الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

برلمان تونس يعجّل النظر بمشروع قانون تجريم التطبيع مع "إسرائيل"

حجم الخط
برلمان تونس.gif
تونس- وكالات

قرر البرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء، تعجيل النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع "إسرائيل"، كانت قد تقدمت به كتلة "الخط الوطني السيادي".

وقال رئيس البرلمان إبراهيم بودربالة، إنّ "مكتب البرلمان قرّر إحالة طلب استعجال النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل على أنظار لجنة الحقوق والحريات لاستكمال النظر فيه".

وأكد بودربالة في كلمة ألقاها في افتتاحية الجلسة العامة الاستثنائية للبرلمان المخصصة للنظر بتطورات الوضع على الأراضي الفلسطينية، أن "طلب استعجال النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع أُمضيَ (وُقّع) عليه من قبل 97 عضو بالبرلمان".

وبيّن أنّ الجلسة الطارئة تأتي بطلب النواب "لبحث العدوان الغاشم على فلسطين، وآليات المساندة التي انطلقت بتوجيه من الرئيس قيس سعيد".

ويشن طيران الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، غارات جوية مدمرة على الأحياء السكنية في قطاع غزة، مستهدفًا المدنيين والآمنين في منازلهم على نطاق واسع، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان أكثر من 2837 شهيدًا و12 ألف جريح، فيما ارتكب الاحتلال 371 مجزرة منذ بداية العدوان بحق العائلات الفلسطينية التي قصف منازلها فوق رؤوس قاطنيها دون سابق إنذار أو تحذير.

وأثارت المجازر التي يشنها الاحتلال في غزة موجة غضب واسعة وخرجت مسيرات حاشدة، في العديد من العواصم العربية والعالمية نصرة للقطاع ودعما للمقاومة التي تواصل ردها على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.