الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"أرض فلسطين شهدت الكثير من العنف وإراقة الدماء"..

خاص الأب يوليو: استهداف المشفى المعمداني في غزّة تطهيرٌ عرقي

حجم الخط
الأب عبد الله يوليو.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس دير الروم الملكيين الكاثوليك في رام الله، الأب عبد الله يوليو، إنّ القصف الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزّة، يرقى إلى التطهير العرقي والإبادة الجماعية بحقّ المدنيين.

وأكّد "يوليو" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أنّ ما جرى أمس "عملٌ إجرامي" بحقّ مشفى خاص يتبع لطائفة مسيحية مرجعيتها الغرب، يحوي آلاف الأهالي النازحين والمرضى.

واستنكر "محاولة تزييف الحقائق، والإصرار على استمرار الغرب بإغماض أعينهم عن الواقع". مستطردًا: "الاحتلال منذ سنواتٍ طويلة يدّعي أن فلسطين أرضٌ خالية من الشعب؛ وهو يُريد أن يجعلها كذلك إما بتهجير شعبها أو إبادته".

ولفت "ضيف سند" النظر إلى أن أرض فلسطين شهدت الكثير من العنف وإراقة الدماء، "وقد حان الوقت لعودتها لأصحابها الحقيقيين، بنهجِ سلامٍ قائم على العدالة".

وعبرّ عن رفضه للعدوان المستمر على قطاع غزّة، مشددًا: "ذلك يسرّع من عملية الانفجار الكبير في كافة أنحاء المنطقة".

وطالب المجتمع الدولي بضرورة التحرّك للَجمِ الاحتلال في الاعتداء على الفلسطينيين، مشددًا أن "هذه المحاولات لن تنجح في تغيير الواقع، بفعل الترابط والتراص الديني بين أبناء شعبنا".

ويتعرّض قطاع غزة منذ السبت 7 أكتوبر 2023 لجرائم ومجازر تستهدف المدنيين من النساء والأطفال وكبار السن، بلغت ذروتها مساء أمس الثلاثاء في جريمة مروعة حين استهدف قصف إسرائيلي مباغت المستشفى الأهلي المعمداني؛ والذي كان يؤوي مئات الأسر التي لجأت إليه هرباً من القصف، ما أدى لارتقاء 471 شهيدًا، دفعةً واحدة.