الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

كتائب القسام: نخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في مخيم نور شمس

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"، إن مجاهديها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وأكدت "كتائب القسام- طولكرم" في بلاغ عسكري صدر عنها اليوم الخميس: "يخوض مجاهدونا في مخيم نور شمس، مع فصائل المقاومة والتشكيلات العسكرية" اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني التي تحاصر المخيم منذ فجر اليوم".

وأشارت إلى أن "مجاهدي القسام" استهدفوا آليات الاحتلال المقتحمة والمحاصرة للمخيم بالعبوات الناسفة التي "أوقعت فيه إصابات مؤكدة".

ونعت "كتائب القسام"، شهداء مخيم نور شمس الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال وطائراته المسيرة. مؤكدة "الاستمرار في الاشتباك مع جيش الاحتلال وقواته المتوغلة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي لها، استشهاد 6 مواطنين؛ بينهم أطفال، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال خلال العدوان المستمر على مخيم نور شمس منذ فجر اليوم الخميس.

وعصر اليوم، استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، وفق ما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، جراء هجوم بطائرة انتحارية شنته قوات الاحتلال في مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

وتواصل قوات الاحتلال، منذ فجر اليوم، اجتياحها لمخيم نور شمس، وتنفذ عمليات تدمير واسعة في البنية التحتية والممتلكات، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات المسلحة بينها وبين المقاومين في المخيم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن اشتباكات تدور بين مقاومين وقوات الاحتلال في عدة أحياء بالمخيم، وتسمع أصوات تفجيرات ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع، ولوحظ تحليق لثلاث طائرات حربية في سماء المحيم.

وأقر جيش الاحتلال بإصابة 10 من عناصر القوات الخاصة التي دخلت إلى مخيم نور شمس، شرقي مدينة طولكرم، فجر اليوم، بتفجيرات ورصاص المقاومين الفلسطينيين داخل المخيم.

ونقل موقع "واللا الإخباري" العبري، عن المتحدث باسم شرطة الاحتلال، قوله إن 10 عناصر من وحدة "حرس الحدود" الخاصة أصيبوا بجراح متفاوتة، أحدهم في حالة خطيرة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين في وقت سابق اليوم.