الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

حماس: قصف كنيسة "برفيريوس" إجرام متجدّد ضد الأديان والمدنيين

حجم الخط
حماس: قصف كنيسة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، أن قصف كنيسة القديس برفيريوس للروم الآرثودوكس وسط مدينة غزة، إجرام متجدّد ضد الأديان والمدنيين والعزل.

وقالت حماس في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن هذا الاستهداف المتعمد للكنيسة ومن قبله ارتكاب مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني يستدعي وقفةً وإدانة قويّة من المجتمع الدولي ومن المجالس الكنسية العالمية للضغط على الاحتلال المارق لوقف عدوانه الفاشي ضد دور العبادة والمدنيين العزّل.

وأشارت حماس، إلى أن الاستهداف تسبب في عدد من الإصابات بين أبناء المسيحيين الذين لجؤوا إليها، عدا عن الدمار الذي أتى على أجزاء واسعة من الكنيسة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الخميس، كنيسة القديس برفيريوس للروم الآرثودوكس وسط مدينة غزة، وسط ارتقاء عدد كبير من الشهداء والإصابات.

وقالت وزارة الداخلية، إن مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة، ووقوع أعداد كبيرة من الشهداء والإصابات.

وأشارت الداخلية في تصريح تابعته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن الإصابات بأعداد كبيرة بينها خطيرة لنازحين كانوا يحتمون بالكنيسة، فيما أفاد حارس الكنيسة بوجود أكثر من 400 شخص من المسلمين والمسيحيين كانوا يحتمون في الكنيسة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي عسكريًا وماديًا وغطاء دولي، شنّ غارات على مختلف أنحاء قطاع غزة المحاصر، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر لليوم الـ 14 على التوالي.

وبلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أكثر من 3785 شهيدا، والمصابين إلى أكثر من 13 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.