الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

34 شاحنة فقط دخلت منذ 17 يومًا..

محدث "معروف": المساعدات التي دخلت غزة لم تصل للجهات المعنية

حجم الخط
مساعدات.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن شاحنات المساعدات التي دخلت لقطاع غزة رغم قلتها لم تصل للجهات المعنية.

وأضاف "معروف" في تصريحات له الليلة، أنه لم يدخل لقطاع غزة سوى 34 شاحنة مساعدات منذ 17 يوما.

وذكر في تصريح سابق، أن قافلة مساعدات محدودة قوامها 14 شاحنة، محملة بمواد غذائية ومياه وبعض الأدوية، دخلت معبر رفح مساء الأحد لقطاع غزة، مشيرًا إلى أنها القافلة الثانية التي تدخل منذ بداية العدوان قبل ستة عشر يوما.

وأضاف: "نؤكد أن فتح معبر رفح بشكل دائم وتدشين الممر الآمن لإدخال الإحتياجات الحياتية، بات ضرورة ملحة وعاجلة جدا لإنقاذ الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وسرعة الإستجابة للأولويات التي حددتها الجهات الخدماتية في القطاع وفي مقدمتها الوقود".

ودخلت 20 شاحنة محملة بالمساعدات، السبت الماضي، عبر معبر رفح، شملت أدوية ومستلزمات طبية، وكمية محدودة من المواد الغذائية (معلبات)، وفق ما ذكره المكتب الإعلامي الحكومي.

بدورها، حذرت جهات حكومية ومؤسسات إغاثية عدة من عدم كفاية المساعدات التي احتوها هذه القافلة لتلبية الحد الأدنى من احتياجات قطاع غزة المحاصر.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن المساعدات التي تدخل غزة تمثل "نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية"، داعية المجتمع الدولي للسماح بإدخال الوقود فورا إلى القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، مساء الأحد، إن "عدم إدخال الوقود للمستشفيات ينذر بكارثة صحية تودي بحياة 140 جريح ومريض تحت أجهزة التنفس الصناعي".

كما صرّح مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، بالقول: "سنواجه كارثة بمعنى الكلمة إذا لم نحصل على المزيد من الوقود".