الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

شهيدان و4 إصابات برصاص الاحتلال جنوب الخليل

حجم الخط
مواجهات.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

استشهد شابان فلسطينيان، صباح اليوم الجمعة، بعد إصابتهما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في مخيم الفوار للاجئين، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الفوار عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، تخلله إطلاق كثيف للرصاص الحي تجاه المواطنين، أسفرت عن 6 إصابات؛ استشهد مصابان.

وألقى شبانٌ زجاجات حارقة تجاه آليات الاحتلال العسكرية التي اقتحمت منطقة "حدب الفوار" القريبة من المخيم، وصادرت معدات من محددة، واعتقلت صاحب المحددة يعقوب أبو تركي، والشاب محمد عصفور.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر طبية في مستشفى "أبو الحسن القاسم" في يطا، إلى أن شابين وصلا مُصابين بجراح حرجة على المستشفى من مخيم الفوار، أُعلن عن استشهادهما لاحقًا بعد فشل الجهود الطبية بإنقاذ حياتهما.

وأوضح مدير عام مستشفى أبو الحسن القاسم، الدكتور زياد أبو زهرة، أن شهيدين قد وصلا إلى المستشفى، مع عدد من الإصابات وتم إدخال أحد المصابين لغرفة العمليات وحالته حرجة للغاية.

وذكرت مصادر محلية وطبية متطابقة أن الشهيدين هما: محمد سعيد العزة، ووديع محمد النجار.

ويرتفع عدد الشهداء منذ ساعات فجر اليوم الجمعة في الضفة الغربية، إلى 7 بينهم طفل متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها أول من أمس (الأربعاء) في قرية تل غربي مدينة نابلس و4 شبان في مخيم جنين للاجئين فجرًا.

ووفق معطيات وزارة الصحة، يرتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر الماضي في الضفة الغربية برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 141 شهيدًا.