الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دمّرت 12 آلية للاحتلال..

محدث المقاومة تواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
عبوة العمل الفدائي.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني لليوم الـ38 على التوالي، والتصدي لجيش الاحتلال المتوغلة برًا في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الاثنين عن تدمير ناقلة جند غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105" واحتراقها بالكامل، وتدمير دبابةً جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين105".

كما استهدفت كتائب القسام 4 دبابات غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105" و"تاندوم"، و4 آليات إسرائيلية في محور شمال غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105".

ودكت كتائب القسام قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة شرق جحر الديك وفي محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهدفت قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في مبنى شمالي بيت حانون بقذيفة "TBG".

وشهدت عدة محاور شمالي قطاع غزة اشتباكات ضارية ومتواصلة بين المقاومة وجيش الاحتلال وقصفا إسرائيليا عنيفا.

ودارت اشتباكات ضارية مساء اليوم بين المقاومة وقوات الاحتلال في بيت حانون شمال غزة، وأعلنت كتائب القسام عن قنص جندي إسرائيلي شمال بيت حانون، مؤكدة إصابته إصابةً مباشرة، بالإضافة لاستهداف دبابتين بقذائف "الياسين105"

من جانبها، أعلنت سرايا القدس عن قصف جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع 10 جنوب غزة بقذائف الهاون الـ 60 النظامي، كما قصفت بقذائف الهاون التحشدات العسكرية المتوغلة في محيط مصنع النسيج قرب نادي الفروسية في محور شمال غرب غزة.

كما استهدفت سرايا القدس الآليات الإسرائيلية المتوغلة في أرض أبو عريبان جنوب حي الزيتون برشقة صواريخ 107.

وتجددت بعد ظهر اليوم الاشتباكات المسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في حي السلاطين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفي محيط شارع العيون في حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.

وقال المراسل العسكري لسرايا القدس "لا زال مجاهدونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومحاور التقدم غرب وجنوب غزة".

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن الوحدة 669 في جيش الاحتلال أجرت أكثر من 260 عملية إخلاء عبر الجو والبر لقتلى وإصابات في الجيش منذ بدء المعركة البرية في غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، مقتل اثنين من ضباطه خلال التوغل البري المُستمر شمال قطاع غزة.

ونشر جيش الاحتلال، أن الضابط الرائد إيساكار ناتان، والرقيب المقاتل إيتاي شاهام، من كتيبة الكوماندوس، قُتلا في معركة شمالي قطاع غزة.

ومع الإعلان عن الضباط الجُدد يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ الـ 28 من أكتوبر/ تشرين أول الماضي (بدء التوغل البري على غزة) إلى 45 قتيلًا بالإضافة لمئات الإصابات بينها خطيرة.