الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال الـ 24 ساعة الماضية..

تعرض قواعد الجيش الأمريكي في سوريا لـ 4 هجمات

حجم الخط
القوات الأمريكية.jpg
واشنطن - وكالات

أفاد الجيش الأميركي، بأن القوات الأميركية والدولية المتمركزة في شمال شرق سوريا، تعرضت اليوم الإثنين، للاستهداف بطائرات مسيرة وصواريخ للمرة الرابعة في أقل من 24 ساعة.

وقال مسؤول بالجيش الأميركي إن "قواتهم تعرضت للاستهداف 3 مرات مساء أمس الأحد ومرة صباح اليوم الاثنين". مشيرًا إلى حدوث أضرار طفيفة في البنية التحتية جراء تلك الهجمات دون إصابات.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت فصائل مسلحة في العراق استهداف القاعدة الأميركية في القرية الخضراء بالعمق السوري فجر اليوم الاثنين، وتبنت "المقاومة الإسلامية في العراق" الهجوم، مشيرة إلى أنه تم بطائرة مسيرة، وأصاب الهدف بشكل مباشر.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الأحد تنفيذها ضربات استهدفت موقعين شرقي سوريا، قالت إنهما مرتبطان بـإيران، ردا على هجمات سابقة على القوات الأميركية في العراق وسوريا، والتي بلغ عددها أكثر من 45 منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأدت إلى إصابة عشرات من الجنود الأميركيين.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن "الغارات التي تم تنفيذها في سوريا تهدف لتقويض الجماعات المسؤولة عن هجمات ضد القوات الأميركية".

وحذر "أوستن" من أن هذه الهجمات "يجب أن تتوقف، وإلا فلن نتردد في القيام بما يلزم لحماية القوات الأميركية".

وتزايدت مؤخرا الهجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأميركي في سوريا والعراق، بالتزامن مع التوتر الذي تشهده المنطقة، في ظل الدعم الأميركي للاحتلال الإسرائيلي في حربها ضد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والمستمرة لليوم الـ 38 على التوالي.

وتنفي إيران صلتها بتلك الهجمات، قائلة إن "الجماعات التي تهاجم القوات الأميركية في سوريا والعراق تتصرف بشكل مستقل، ولا تتلقى أوامر أو توجيهات من طهران".