الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

استمرار تدمير المنازل والبنى التحتية..

محدث بالفيديو مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة الفاخورة.. آخر تطورات "الحـرب عـلـى غـزة"

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-11-18 at 13.47.21.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

حمم نارية، أصوات قصف مرعب ومتواصل، لهب يشعل سماء غزة، هكذا بدت الصورة مع فجر اليوم الـ43 للحرب الإسرائيلية المجنونة على قطاع غزة، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي أحزمة نارية مكثفة وعنيفة في منطقة شمال غزة، مخلفة تدمير أحياء ومباني وسقوطها فوق رؤوس ساكنيها. 

وفي مجزرة تضاف لمئات المجازر البشعة التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، منذ بدء العدوان، كشفت مشاهد مروّعة عن استشهاد وإصابة العشرات من النازحين في مدرسة الفاخورة في جباليا شمال قطاع غزة، بعد استهدافها بصواريخ الاحتلال.

وأظهرت المشاهد عشرات الجثث الملقاة داخل المدرسة غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لوجود العديد من الإصابات التي تستصرخ لإنقاذ حياتها، في ظل انعدام الخدمات الطبية في مشافي مدينة غزة، ومحاصرتها بدبابات الاحتلال.

وأعلن، ظهر اليوم، عن استشهاد الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف وعدد من أفراد عائلته بعد قصف منزلهم في غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو قطيفان بدير البلح، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين.

وفي حي الصبرة، استشهد عشرات المواطنين جراء قصف شنته مدفعية الاحتلال، في حين تواصل القصف المدفعي أيضًا بالمناطق الشرقية من غزة ورفح.

وقالت وزارة الداخلية إن طائرات الاحتلال دمّرت منزلاً لعائلة أبو ريدة في بلدة خزاعة شرقي خانيونس، كما دمّرت المركز الثقافي التابع لبلدية رفح فجر اليوم، كما انتشل 4 شهداء من تحت الأنقاض في النصيرات وسط القطاع، إثر استهداف الاحتلال لمنازل المواطنين.

وفي سلسلة جرائمها ضد الصحفيين، أعلن صباح اليوم عن استشهاد الصحفي عمرو صلاح أبو حية في غارات الاحتلال على غزة.

كما دمّرت طائرات الاحتلال منزلاً لآل كراجة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مع ساعات الفجر الأولى، لليوم السبت، نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، راح ضحيتها 23 شهيدا وعدد كبير من المصابين بينهم أطفال، في غارة نفذها طيران الاحتلال واستهدفت عدة شقق سكنية في مدينة حمد بخانيونس جنوبي القطاع.

وركّزت طائرات الاحتلال استهدافها لمحيط مستشفى الأندونيسي شمال غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

ونفّذّت طائرات الاحتلال حزامًا ناريًا في منطقة بيت لاهيا ومنطقة الفالوجة شمال قطاع غزة، ما أدى لاستهداف عدد من المنازل.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال استهدفت مبنى في ساحة الشوا بمدينة غزة ما أسفر عن اندلاع حريق كبيرـ في حين لم تتمكن طواقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول للمكان جراء القصف العنيف.

وشنت طائرات الاحتلال غارات كثيفة على مناطق في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: إن 1500 كادر طبي ومئات المرضى و7 آلاف نازح يواجهون الموت في مجمع الشفاء، في ظل منعهم من الخروج من المستشفى.

وأوضح، أنه منذ 8 أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء، مشيرًا إلى أن المرضى في مجمع الشفاء يتضورون جوعا وألما والنازحون لا يجدون كسرة خبز.

وبيّن أن 51 من المرضى في مجمع الشفاء ارتقوا شهداء بينهم 4 من الأطفال الخدج، واصفًا لوضع الإنساني في مجمع الشفاء بـ الـ"كارثي"، ولا توجد حتى كسرة خبز.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت مستشفى الوقاء للمسنين في منطقة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مدير المستشفى مدحت عباس.

وارتفع عدد الشهداء في مجزرة استهدفت عائلات أبو حطب والمباشر وحسنين في قصف للطيران الحربي لـ 3 شقق سكنية في مدينة حمد "برج c2"، إلى 26 شهيدًا؛ بينهم 4 أطفال و8 سيدات ومُسن، بالإضافة لـ 23 إصابة خطيرة.

وفجر اليوم، قصف الطيران الحربي "الإسرائيلي"، منازل ومركزًا ثقافيًا ومسجدًا، وسط وجنوب قطاع غزة، بالتزامن مع حزام ناري متواصل شمال القطاع؛ لا سيما في جباليا وبيت لاهيا والفالوجة. بينما تواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها في محيط منطقة أبو إسكندر، ومخيم جباليا شمال مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في حي التفاح شرق مدينة غزة، أدت لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقصف طيران الاحتلال الحربي مركزًا ثقافيًا في رفح، ومنزلًا في السطر الغربي من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين.

واستهدف طيران الاحتلال المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وبذلك تكون قوات الاحتلال قد استهدفت بالقصف والتدمير أكثر من 192 مسجدا في القطاع، 56 منها دُمّرت بشكل كامل.