الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

حنيني: تصعيد الاعتقالات والاقتحامات وقود لنار المقاومة المتجذرة بالضفة

حجم الخط
4Pkjn.jpeg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

أكد القيادي في حركة "حماس" عبد الحكيم حنيني، أن تصعيد الاحتلال لحملات الاعتقال والاقتحام بالضفة الغربية، وتخريب بيوت وممتلكات المواطنين يمثل "وقودا إضافيا لنار المقاومة المتجذرة في أوساط شعبنا بالضفة الغربية المحتلة".

وقال حنيني في تصريح صحفي اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال يمارس هذه الجرائم ويصعّد من وتيرتها "في محاولة يائسة ومستميتة للقضاء على المقاومة واقتلاع جذورها، والتعمية عما تواجهه قواته من مقاومة عنيدة على أرض غزة وفي كل المحاور ضمن معركة طوفان الأقصى".

وشدد القيادي حنيني على أن "الضفة الغربية لن تنكسر، وستبقى على عهدها مع غزة والقدس والمسجد الأقصى المبارك، ومع جماهير شعبنا التواقة للجم الاحتلال بل وكنسه من أرضنا، وتحقيق حرية شعبنا وعودته المظفرة إلى أرضه ودياره التي هجّر منها".

وقال إن "أبناء شعبنا في ضفة العياش لن يتوانوا في المشاركة بمعركة شعبنا ضد الاحتلال، واقتناص كل فرصة لاستهداف مواقع وقوات الاحتلال وميليشات مستوطنيه".

وأضاف "سيتلقى العدو ضربات صعبة ثأرا لشهداء شعبنا وانتقاما للدماء الزكية التي تسيل على أرضنا المباركة".

ودعا حنيني أبناء الشعب الفلسطيني كافة في الضفة والقدس إلى "الرد، كلٌّ بما يملك من إمكانات، ومواصلة النفير، واليقظة أمام مخططات واعتداءات المستوطنين، والتصدي ببسالة لاقتحامات العدو وجرائمه اليومية ضد أبناء شعبنا في كل المناطق".

وصعدت قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي اقتحاماتها اليومية، وعلى مدار الساعة، لمختلف المدن والقرى والمخيمات بالضفة الغربية، ويرافق الاقتحامات حملات اعتقال واسعة وارتقاء شهداء وإصابات وتخريب الممتلكات وتدمير البنى التحتية.

ووصل عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس منذ السابع من أكتوبر إلى 217 شهيدا وحوالي 2850 جريحا، وفق الإحصاءات الرسمية، فيما بلغت حصيلة الاعتقالات منذ ذلك التاريخ، أكثر من 3000 حالة اعتقال.