الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في الذكرى الـ 36 للانتفاضة الأولى..

حماس: طوفان الأقصى استمرار لانتفاضة الحجارة

حجم الخط
حماس الانتفاضة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن معركة طوفان الأقصى "استمرارٌ لانتفاضة الحجارة، حتى إنهاء الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها اليوم الجمعة تلقته "وكالة سند للأنباء" بمناسبة الذكرى الـ 36 لانتفاضة الحجارة (الانتفاضة الفلسطينية الأولى)، إن الاحتلال لم يفلح في تحقيق أيّ من أهدافه أمام صمود شعبنا وبسالة مقاومتنا وضربات رجال كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام.

وجاء في بيان "حماس": "تأتي الذكرى السنوية السادسة والثلاثون لانتفاضة الحجارة في الثامن من ديسمبر من عام 1987م، في ظل عدوان نازي يشنّه الاحتلال الصهيوني ضد أهلنا في قطاع غزَّة على مدار أكثر من شهرين".

وتابع: "وتأتي اليوم معركة طوفان الأقصى المتواصلة، من تلك الأرض الرّاسخة بأهلها (غزة)، صبراً وصموداً، وبرجال المقاومة، قوَّة وبسالة وإثخاناً في العدو، لتجدّد جذوة هذه الانتفاضة، وتكمّل مسيرتها المباركة".

وأوضحت حماس: "لقد كانت انتفاضة الحجارة محطّة مهمّة في تاريخ شعبنا النضالي المستمر، انطلقت شرارتها من أرض غزَّة العزَّة وامتد لهيبها في كل ساحات الوطن".

ونوهت إلى أن الانتفاضة الأولى "استطاعت بفعلها المقاوم إعادة قضيتنا الوطنية إلى حضورها عربياً وإسلامياً ودولياً".

مؤكدة أن الاحتلال "خطط لطمس معالم قضيتنا الوطنية وتغييب حقوقنا المشروعة والاستفراد بقدسنا وأقصانا".

ووصفت معركة طوفان الأقصى بـ "الملحمة التاريخية الكبرى؛ التي تسطرها كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية، ويحتضنها شعبنا على امتداد الوطن وخارجه".

وجددت التأكيد على أن طوفان الأقصى "حقٌّ مشروع لشعبنا في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته، وهي استمرار طبيعي لانتفاضات شعبنا لمواجهة عدوان الاحتلال النازي، وإحباط كل مخططاته الاستيطانية والتهويدية".

ونبهت "حماس" إلى أنها ستُواجه وتُفشل مخططات الاحتلال النازي وداعميه، في تهجير شعبنا عن أرضه، وفرض حلول تسلب منه حقّه في الحريّة والعيش بكرامة على أرضه.

وبيّنت أنها ترفض كل مشاريع التسوية والتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، "الذي يشكّل خطراً حقيقياً على أمن واستقرار الأمَّة والعالم، بفعل مشروعه الاستعماري الخطير".

وأشادت حركة "حماس" بصمود وصبر وتضحيات أهلنا في قطاع غزَّة، "وهم يسطرون أروع أمثلة البطولة والفداء في التكافل والتعاون والتحدّي واقتسام رغيف الخبز وشربة الماء، رغم القتل والمجازر المروّعة".

واستدركت: "أهلنا في غزة يتعرضون لحرب عدوانية وقصف همجي طال كل مقوّمات الحياة الإنسانية".

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل وعموم الضفة الغربية إلى شدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى، وتحدّي منع الاحتلال من الوصول إليه.

وطالبت الشباب الثائر في مدن وقرى ومخيمات الضفة المحتلة بالاشتباك مع العدو والإثخان في جنوده وقطعان مستوطنيه بكل الوسائل، "تلاحماً مع معركة طوفان الأقصى دفاعاً عن أرضنا وقدسنا".

وجددت الدعوة للأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم للاستمرار في حراكهم التضامني مع قطاع غزَّة، والخروج في مسيرات ومظاهرات في كل المدن والعواصم والساحات، رفضاً للعدوان وتأييداً لعدالة القضية الفلسطينية.