الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

ضمن العشرات الذين جردوا من ملابسهم

مركز حقوقي يدين اعتقال الاحتلال أحد باحثيه شمال غزة

حجم الخط
أيمن لبد.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بأشد العبارات اعتقال الاحتلال الإسرائيلي الباحث في وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية أيمن لبد، معبرًا عن قلقه على مصيره وسلامته.

وقال المركز في بيان له اليوم: إن أيمن اعتقل يوم 7/12/2023، عندما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة مشروع بيت لاهيا في حوالي الساعة 10:00 صباحاً، وجرّدت مئات الفلسطينيين المتواجدين في المكان من ملابسهم وعصبت أعينهم وحجزتهم في الشارع بطريقة مهينة وغير إنسانية واستخدمتهم كدروع بشرية.

ونقل عن شهود عيان تأكيدهم إنهم سمعوا بعض الجنود يقولون إن المعتقلين سيتم نقلهم إلى “منطقة زيكيم”.

وأشار المركز الحقوقي إلى أنه تابع بقلق صورا ومقاطع فيديو تم نشرها بالأمس على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مركبات لقوات الاحتلال الاسرائيلي تقل العشرات من المعتقلين الفلسطينيين بشكل مذل وحاط بالكرامة الانسانية.

وشدد على أن اعتقال أيمن وآخرين من المدنيين الفلسطينيين هو مثال واضح على الاعتقال التعسفي وغير القانوني الذي يتعرض له الآلاف من المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أن بدأت إسرائيل حربها الدموية قبل 64 يومًا.

وأكد أنه لم تتوفر حتى الآن أي معلومات واضحة عن مصير أيمن ولا عن مكان أو ظروف اعتقاله.

وحمّل المركز قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أيمن لبد، مطالبا المنظمات الدولية المعنية والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية المدنيين الفلسطينيين والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحهم.