الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

حزب الله يقصف موقع للاحتلال شمال فلسطين

حجم الخط
موقع عسكري صهيوني.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أُطلقت صواريخ من جنوب لبنان، اليوم السبت، باتجاه مواقع عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة وعلى الحدود اللبنانية- الفلسطينية.

وقال حزب الله اللبناني، في تصريحات صحفية متتالية، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهديه استهدفوا وقصفوا عدة مواقع وثكنات عسكرية على طول الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع "راميا" بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة.

وأردف: "استهدفنا بالصواريخ مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية، وحققنا إصابة مباشرة، بالإضافة لاستهداف تجمع مشاة للعدو في محيط رويسة العاصي وتحقيق إصابات مباشرة أيضًا".

ونبه إلى أن المقامة الإسلامية في لبنان استهدفت بالأسلحة المناسبة موقع الناقورة البحري "وحققنا إصابة مباشرة".

وأضاف حزب الله أنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط موقع مستوطنة المطلة بالجليل الأعلى، وحقق فيه إصابة مباشرة. بينما أوردت القناة 12 العبرية أن عددا من الصواريخ سقط في أماكن مفتوحة قرب مستوطنة المطلة.

وقالت القناة 12، إن عددا من الصواريخ سقط في أماكن مفتوحة بالقرب من مستوطنة المطلة في الجليل الأعلى.

وذكرت مصادر إعلامية عربية وعبرية، إن ثكنة "برانيت" الإسرائيلية في الجليل الأعلى تعرضت لقصف بالصواريخ، كما أطلقت قذائف هاون باتجاه مواقع في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا المحتلتين.

في غضون ذلك، قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن صواريخ أطلقت من لبنان، سقطت قرب رأس الناقورة، وأضافت أن الجيش يرد على مصادر إطلاقها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال تنفيذ طائراته الحربية غارات خلال الليلة الماضية على سلسلة أهداف لحزب الله في لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر موقع "إكس"، إن من بين الأهداف التي شملتها الغارات الإسرائيلية ما سمّاها "بمقار قيادة عملياتية" تابعة للحزب.

وأشار إلى أنه تم خلال الليلة الماضية رصد إطلاق قذائف عدة من لبنان نحو فلسطين المحتلة، منوهًا إلى أن جيش الاحتلال رد على مصادر النيران.