الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث نابلس.. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم بلاطة

حجم الخط
photo_2023-12-16_01-23-39.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

انسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، من مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، عقب عملية اقتحام واسعة استمرّت لعدة ساعات.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الاقتحام تخلله إطلاق نار واعتداء على المواطنين وأعمال تجريف داخل المخيم.

وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قد دهمت في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، من عدة محاور وتمركزت في المنطقة الشرقية من المدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن آليات عسكرية "إسرائيلية" اقتحمت مدينة نابلس من حواجز؛ دير شرف وعورتا وبيت فوريك وحوارة، ودهمت منطقة "شارع عمّان" شرقي المدينة، تزامنًا مع تمركز آليات أخرى بالقرب من مخيم بلاطة للاجئين، شرقًا.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال تقوم بسحب تسجيلات كاميرات المراقبة في "شارع عمّان" لا سيما المنطقة التي تعرضت لقصف من مسيرة "إسرائيلية" فجر أمس الجمعة.

وذكر، نقلًا عن سكان محليين، أن أصوات طلقات نارية سُمعت في داخل مخيم بلاطة، شرقي نابلس، تزامنًا مع استقدام قوات الاحتلال لجرافة عسكرية تعمل على "إزالة" الحواجز والعوائق الحديدية والترابية من مداخل المخيم.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابتيْن لسيدة وشاب عقب اعتداء قوات الاحتلال عليهما في مخيم بلاطة.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في مخيم بلاطة، من بينها منزل المطارد عصام صلاج وهددت باغتياله خلال يومين، وفق ما أفادت العائلة.

والليلة الماضية، اقتحمت آليات "عسكرية" تابعة للاحتلال مخيم العين للاجئين في مدينة نابلس، وصادرت مركبة فلسطينية، عقب اشتباك مسلح ومواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابيْن أصيبا برصاص قوات الاحتلال "الحي" إثر اقتحامها مخيم العين غرب نابلس، إثر مواجهات اندلعت في المنطقة وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.