الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أمريكا تقود الحرب على غزة..

الجهاد الإسلامي: المقاومة ضربت خُطط إنهاء القضية الفلسطينية

حجم الخط
محمد الهندي - الجهاد الإسلامي.jpg
بيروت| غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن المقاومة "ضربت كافة الترتيبات التي كانت تهدف لإنهاء قضية فلسطين وتسييد إسرائيل على المنطقة".

وقال محمد الهندي؛ نائب الأمين العام لـ "الجهاد الإسلامي"، إن الولايات المتحدة هي التي تقود الحرب الحالية على قطاع غزة من أجل اجتثاث المقاومة.

وأوضح الهندي في تصريحات متلفزة لـ "الجزيرة" اليوم الثلاثاء: "الولايات المتحدة كانت تخطط لوضع إسرائيل كبديل لها بالمنطقة، حتى تنسحب هي لمواجهة الصين".

وأكمل: "المصالحة التي جرت بين المملكة العربية السعودية وإيران، وإعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية، فضلًا عن اتفاقات التطبيع، كانت كلها تمهد لإنهاء القضية الفلسطينية".

ونوه إلى أن عملية طوفان الأقصى "كانت صاعقة ضربت كافة هذه الترتيبات، والولايات المتحدة ودول الغرب تقاطرت على المنطقة من أجل حماية اجتثاث المقاومة لأن إسرائيل التي تحمي مصالحهم في المنطقة".

وأكد: "إسرائيل فشلت في تحقيق المطلوب منها فلجأت إلى ارتكاب المجازر التي يراها العالم كله بدون أي تحرك، في سبيل استعادة الردع".

ونبه نائب الأمين العام للجهاد الإسلامي إلى أن "المقاومة ليست بناية ولا حكومة لكي يتم إسقاطها". متابعًا: "ما تزال (المقاومة) تتحكم في الميدان بعد 74 يوما من القتال، وتقصف تل أبيب".

سياسيًا، وصف الهندي حديث الولايات المتحدة الأمريكية عن حل الدولتين بأنه "كلام لا قيمة له"، وقال إن مستقبل فلسطين ووزن "إسرائيل" في المنطقة ستقرره نتيجة المعركة الحالية.

وصرح بأن الحديث عن حل الدولتين متواصل منذ 30 عاما "بدون أي تنفيذ فعلي، والقوة فقط هي التي تصلح للتعامل مع الولايات المتحدة وإسرائيل".

وبيّن أن المقاومة تدافع عن الفلسطينيين في غزة والضفة، منوهًا إلى أن استطلاعات الرأي تؤكد أن 80% من الفلسطينيين يطالبون السلطة الفلسطينية بالرحيل.

ولفت النظر إلى أن واشنطن تسعى لـ "تقليل الخسائر في صفوف المدنيين بسبب ردة الفعل العالمية وتراجع شعبية الرئيس الأميركي جو بايدن قبيل الانتخابات المقبلة، فضلا عن تزايد الاضطرابات في البحر الأحمر".

واستدرك: "الرأي العام الإسرائيلي الذي يدعم الحرب بقوة يطالب باستعادة الأسرى أحياء ثم العمل على استئناف الحرب لاحقًا".

وانتقد الدول العربية والإسلامية فيما يخص الحرب الحالية على قطاع غزة. مؤكدًا: "أبدت عجزا كبيرا خلال الحرب الحالية لأن الدول الـ 57 التي اجتمعت في الرياض تمثل ثلث العالم ولديها الكثير من الأمور التي يمكنها فعلها لوقف الحرب، بدلا من محاولة توضيح الصورة للدول الغربية التي تدير الحرب بالأساس".