الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دمّر أجزاء من منازل في طوباس..

محدث إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال لمناطق واسعة في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
مواجهات ليلية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق وبلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات "عنيفة" مع الشبان الفلسطينيين وإصابات خطيرة ومتوسطة، تزامنًا مع اعتقالات واسعة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم 25 مواطنًا على الأقل، بينهم سيدة، وأطفال.

وأشار البيان، إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، نابلس، رام الله، القدس، طولكرم، بيت لحم، الخليل، وسلفيت، وطوباس، رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مواطنين كرهائن.

ولفت لارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى 4630، مشيرًا إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي مقتضب، إنها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي؛ واحدة في البطن والأخرى بالصدر، خلال مواجهات اندلعت في بلدة عصيرة الشمالية، شمالي مدينة نابلس.

وصباح اليوم، أعلن مستشفى "ابن سينا" الطبي في جنين، وصول إصابتيّن بحالة متوسطة لشابيْن بالظهر وباليد اليسرى، إثر اقتحام جيش الاحتلال لبلدة اليامون شمالي غرب المدينة، فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات "عنيفة" تخللها إطلاق نار، مع قوات الاحتلال، في مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، لا سيما في حارة العاصي ومنطقة السوق، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ونوه "الهلال الأحمر" إلى إصابة طفل (16 عامًا) بالرصاص الحي في القدم، من بلدة طمون جنوبي طوباس، وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

واعتقل الاحتلال، فجر اليوم، عددًا من المواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال، مدينة طوباس وبلدة طمون، وسط اندلاع مواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وبلدة طمون جنوبي المدينة، بعدد من الآليات العسكرية رفقة جرافة من الجهة الشرقية، وسط إطلاق رصاص، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة ليلى فندي، وهي زوجة الأسير المحرر هاني علي حمد بني عودة للضغط عليه لتسليم نفسه، علما أنه تم اعتقالها والإفراج عنها أيضا قبل أسبوعين.

وأضاف أنه تم اعتقال المواطن محمد عبد الرحمن صادق بشارات، للضغط على شقيقه الأسير المحرر رايق بشارات لتسليم نفسه، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على يزيد نجل المحرر "بشارات" بالضرب المبرح.

ودمرت قوات الاحتلال أجزاء من منزلين في طمون بواسطة جرافة، للمواطنين جمال علي أحمد بشارات، وخير الدين محمد بشارات.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة صوريف شمالي مدينة الخليل ومنطقة دائرة السير بالمدينة، جنوبي الضفة المحتلة، وقرية قريوت جنوبي نابلس وبيت فوريك وبيت دجن شرقي المدينة، شمالي الضفة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال صادرة جرارًا زراعيًا خلال اقتحامها لــقرية قريوت، ونقلته، بحراسة من جنودها، إلى جهة غير معلومة.

وتعرض عدد من المواطنين للضرب المبرح خلال احتجازهم من قبل قوات الاحتلال التي أجرت معهم عمليات تحقيق ميدانية، في بلدات بيت فوريك، وقريوت، واللبن الشرقية.

ولفت النظر إلى أن قوات الاحتلال دهمت بلدة سلواد، شمال شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، بالإضافة لاعتقال الشقيقين أمجد ومحمد كامل البرغوثي، من قرية كفر عين شمال غربي المدينة.

وصرحت مصادر محلية، بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب حسام غيث، من كفر عقب، شمالي مدينة القدس المحتلة.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، قوات وآليات الاحتلال العسكرية بـ "وابل" من الرصاص، خلال تواجدها قرب بلدة بيت إيبا، شمالي غرب مدينة نابلس.

وأعادت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، اعتقال الأسير المحرر رامي قواريق، من محافظة نابلس، على حاجز "عورتا" العسكري، جنوب شرقي نابلس، عقب الإفراج عنه بـ 6 أشهر وكان قد أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

ونوهت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جيوس شمالي مدينة قلقيلية، شمال الضفة، وكفر الديك غربي سلفيت وكفل حارس شمالي المدينة، وقرية شوفة جنوب شرقي طولكرم.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين في حارات بلدة كفل حارس، وفتشت المركبات بالمنطقة.

وذكرت المصادر أن شبانًا ألقوا قنبلة محلية الصنع "كوع متفجر"، تجاه معسكر لجيش الاحتلال، مقابل مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدتي يعبد وعرابة، جنوبي مدينة جنين، وشنت حملة دهم وتفتيش، كما اقتحمت قرية فقوعة قضاء المدينة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش في أحيائها.