الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اعتقال 40 مواطناً بينهم طفلان

محدث إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال مناطق في الضفة الغربية

حجم الخط
اقتحام الضفة.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الاحد، خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين، بينهم أسرى محررون.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صباح اليوم الأحد، 40 مواطنًا بينهم طفلان، لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، إلى نحو (2470) حالة.

وأشار البيان إلى أن حملة الاعتقالات تركزت في الخليل، وطالت على الأقل (20) مواطنًا، فيما توزعت عمليات الاعتقال في محافظات، نابلس، ورام الله، والقدس، وطولكرم، وجنين.

وذكرت مؤسسات الأسرى، أن حملة الاعتقالات رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من المواطنين كرهائن، ومصادرة مركبة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن شابين أصيبا بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس.

وأوضح أن الشبان أغلقوا شوارع طوباس بالإطارات المطاطية المشتعلة، لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواتها إلى طوباس، ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال قرب مفترق تياسير شرقي المدينة، وعند دوار الشهداء، وفجّر المقاومون عبوة محلية الصنع بإحدى الآليات العسكرية.

ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة برقة شمال غرب نابلس بعدد كبير من آلياتها، وسمع دوي انفجار ضخم، أعقبه هتافات التكبير من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات إسرائيلية خاصة داهمت منزل المواطن شادي أبو عمر في برقة، وعاثت فيه خرابا ودمرت محتوياته.

واعتقلت كلا من شادي زاهي أبو عمر، وهو أمين سر حركة فتح بالبلدة، ومنتصر محمد أمين سيف، ومحمود محمد حجة، وعمر أحمد شبيب وجميعهم أسرى محررون، كما فجرت سيارة تعود للأسير محمود حجة.

وأكد شهود عيان أن أحد المعتقلين الأربعة تعرض للإصابة برصاص الاحتلال.

وفي مدينة قلقيلية، سمع دوي إطلاق نار عقب اقتحام قوات إسرائيلية خاصة للمدينة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه إحدى المركبات في منطقة صوفين، دون وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، وانتشرت في عدد من أحيائها، واعتقلت الشيخ ليث العتيلي بعد تفجير باب منزله في المدينة، والشاب عبد الله اكرم أبو الرب بعد مداهمة منزله بالقرب من المسجد القديم.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة بلعين غرب رام الله، اعتقلت خلالها كلا من: حسام محمد حمد، وجهاد باسم ياسين، وجلال حسن الخطيب، وعدي محمود صبري، ويمان خالد برناط، وأمين عيسى ياسين.

واعتقلت قوات الاحتلال الـطـفـل عمر علقم (12 عامًا) عقب الاعتداء عليه بالضرب في مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال حازم الفاخوري، زوج الأسيرة لمى خاطر بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل وتخريب محتوياته، كما اعتقلت جميل النواجعة، مدير مدرسة التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل وشنت حملة مداهمات اعتقلت خلالها 5 مواطنين، وسلمت بلاغات استدعاء لعدد آخر.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن من بين المعتقلين كلا من المحررين محمد صقر البو، ومهند إبراهيم عوض، ومحمد وليد زماعرة، وأنور محمد باجس البو، كما اعتقلت الحاج عبد الحميد يونس الدودة للضغط على نجله لتسليم نفسه.