الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الإعلامي الحكومي": جيش الاحتلال امتهن كرامة 80 شهيدًا

حجم الخط
شهداء.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

كشف المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الثلاثاء، النقاب عن امتهان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لكرامة جثامين 80 شهيداً من شهداء شعبنا الفلسطيني، كان قد سرقها سابقاً خلال حرب الإبادة الجماعية منذ 81 يومًا على قطاع غزة.

ونوه "الإعلامي الحكومي" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إلى أن الاحتلال سلّم في وقت سابق اليوم، عبر معبر "كرم أبو سالم" جثامين 80 شهيداً "مشوهة وسرق أعضائهم".

وأوضح: "الاحتلال سلم الجثامين مجهولة الهوية ورفض تحديد أسماء هؤلاء الشهداء كما رفض تحديد الأماكن التي سرقها منها".

وأكمل: "بعد معاينة الجثث تبين أن ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير (في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء)".

وأكد الإعلامي الحكومي: "الاحتلال قام بتكرار هذه الجريمة أكثر من مرة خلال حرب الإبادة الجماعية، كما قام سابقاً بنبش قبور في جباليا وسرق بعض جثامين الشهداء منها، إضافة إلى أنه لايزال يحتجز لديه عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة".

ونبه إلى أن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة من الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بعدما منحته الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر لممارسة أعمال القتل بحق المدنيين والأطفال والنساء".

وطالب، بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماماً في اختطاف جيش الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية.

وعبّر عن بالغ استغرابه من المواقف الصامتة للمنظمات الدولية التي تعمل في قطاع غزة، مثل منظمة الصليب الأحمر، تجاه مثل هذه الجرائم الفظيعة التي يرتكبها جيش الاحتلال.

واستطرد: "مواقف تلك المنظمات باهتة وثانوية ومرتبكة وبعيدة عن الموقف الإنساني والأخلاقي، كما أنها منظمات لا تقوم بالمهام والواجبات المطلوبة منها على الوجه الأكمل".

وجدد "الإعلامي الحكومي" بالدعوة إلى تحسين أداء المنظمات الدولية وتأدية دورها المنوط بها بشكل أكثر فاعلية وقوة، لاسيما في الضغط على الاحتلال والكشف عن جرائمه أمام العالم.