الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلّفت 195 شهيدًا و325 إصابة..

الصحة: الاحتلال ارتكب 16 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية

حجم الخط
قصف غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها؛ "راح ضحيتها 195 شهيدًا و325 إصابة".

وأفاد القدرة في تصريح صحفي نشره عبر منصة وزارة الصحة في غزة على "واتس آب"، اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على قطاع غزة في اليوم الـ 82 إلى 21 ألفًا و110 شهداء بالإضافة لـ 55 ألفًا و243 جريحًا منذ الـ 7 من أكتوبر 2023.

ونوه إلى أن الاحتلال "يزيد من استهداف محيط مجمع ناصر الطبي". مبديا خشية المنظومة الصحفية في غزة من تكرار نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي بحق "ناصر الطبي".

وطالب، المؤسسات الأممية باتخاذ "خطوات فاعلة وعاجلة" لضمان حماية مجمع ناصر الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه. مشددًا على ضرورة إجراء تدخلات دولية عاجلة لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

ولفت النظر إلى أن وزارة الصحة استقبلت وفدا طبيا من خلال مؤسسة "رحمة حول العالم" في أمريكا لمساندة الطواقم الطبية الفلسطينية في قطاع غزة خلال العدوان "الغاشم".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، وصول فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية للعمل في مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

وكشف النقاب عن بدء وزارة الصحة بتشغيل المستشفى الميداني الإندونيسي التابع للوزارة في رفح بالتعاون مع مؤسسة "أطباء بلا حدود- فرنسا" لمتابعة الإصابات المحولة من المستشفيات لتخفيف العبء عنها.

ويُواصل جيش الاحتلال لليوم الـ 82 على التوالي حربه التدميرية على قطاع غزة، والتي طالت كافة مناحي الحياة ومختلف المؤسسات والمراكز والمنشآت في القطاع. واستهدف الاحتلال تحديدًا البنى التحتية والمشافي.