الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

استهداف 30 آلية عسكرية "إسرائيلية" و3 طائرات..

بالفيديو قطاع غزة.. المقاومة تُواصل لليوم الـ 82 معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
photo_2023-12-27_19-17-30.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استهداف آليات الاحتلال العسكرية وصدّ التوغل البري الذي بدأ في 27 أكتوبر/ تشرين أول 2023، بعدة محاور في شمال قطاع غزة وامتد لمناطق وسط وجنوب القطاع.

وذكرت مصادر محلية، أن المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية وعنيفة مع وحدات عسكرية مختلفة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في مناطق جنوب ووسط قطاع غزة؛ لا سيما خانيونس والبريج.

وقالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لـحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها استهدفت 7 آليات وناقلات جُند عسكرية "صهيونية" في شمال مدينة خانيونس وشرق مخيم البريج.

وأوضحت كتائب القسام في تصريحات عبر منصة "تيليغرام"، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أنها استهدفت 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافاة تابعة لجيش الاحتلال، شمال مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت: "استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ودمّرت ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 في ذات المنطقة".

ودكّت "كتائب القسام"، وفق تصريحها الصحفي، تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتحشدات عسكرية للاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي استهداف جديد، قالت "كتائب القسام" إنها استهدفت بقذائف "الياسين 105" دبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال مدينة خانيونس.

واستهدفت "كتائب القسام" طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال بصاروخ "سام 18" في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، وأخرى بذات الصاروخ شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأكملت: "استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة تحصنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل".

وتابعت: "واستهدفت كتائب القسام 7 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد". مؤكدة "إيقاع عدداً من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح".

وأعلنت "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وبيّنت كتائب القسام: "بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، اشتبك مجاهدو القسام الليلة الماضية مع قوات العدو المتوغلة في المنطقة لمدة 6 ساعات متواصلة".

وأردفت: "مجاهدونا اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة وقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ المضادة للدروع، وقذائف الـ TBG المضادة للتحصينات، تدخل خلالها الطيران المروحي الصهيوني لإنقاذ قواته".

واستطردت "القسام" في تصريح منفصل: "استهدف مجاهدونا دبابتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105 في محور أبو شباك غرب منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة".

وأعلنت كتائب القسام مساء اليوم أنها استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس.

وفي السياق ذاته، صرحت كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى"؛ الذراع العسكري لـ "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين، بأن مقاوميها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة على محور شرق البريج ومحور الشيخ رضوان.

وتابعت "أبو علي مصطفى": "وحداتنا القتالية الضاربة استهدفت دبابة للاحتلال بقذيفة RPG في محور الشيخ رضوان".

من جانبها، أفادت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" بأنها قصفت كيبوتس "ناحل عوز" في غلاف غزة بصواريخ الـ 107 وقذائف الهاون.

ونوهت "سرايا القدس" في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة غزة.

وبيّنت أنها استهدفت دبابة ميركافاة "إسرائيلية" بعبوة ناسفة، "وتم تدميرها بالكامل"، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. منوهة إلى "إسقاط طائرة صهيونية بدون طيار من طراز Sky Racing (رقم 523) في سماء مدينة غزة".

وأعلنت "سرايا القدس" استشهاد اثنين من مجاهديها في اشتباكات ضارية "خاضها مجاهدو السرايا مع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود وكلب استخباري، بالأسلحة المناسبة موقعتها بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس".

ونبهت "سرايا القدس" إلى أنها استهدفت 3 آليات عسكرية صهيونية بقذيفتي "RPG" وقذيفة "التاندوم" في محاور التفاح والشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقالت كتائب المقاومة الوطنية، إن مقاتليها خاضوا "اشتباكات عنيفة" مع جيش الاحتلال بمحور جحر الديك جنوب شرقي غزة. مؤكدة: "وأوقعنا قتلى وإصابات في صفوفه".