الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

دمّرت آليات عسكرية وقنصت جنودا..

بالفيديو قطاع غزة.. المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
Opera Snapshot_2024-01-31_182053_snd.ps.png
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 117، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ضمن "طوفان الأقصى"، والرد على جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التي تنفذها بحق المدنيين والنازحين في قطاع غزة.

وأفاد سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن اشتباكات "ضارية" اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال التي تُواصل التوغل البري في عدد من محاور قطاع غزة؛ لا سيما مدينتي غزة وخانيونس.

"القسام" تُدمر 5 آليات عسكرية..

وقالت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها استهدفت دبابة "إسرائيلية" من نوع ميركافاة بقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

ودمّرت كتائب القسام، وفق بلاغ عسكري نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، دبابة عسكرية لقوات الاحتلال من نوع "ميركافاة 4"، بقذيفة "الياسين 105" جنوب غرب مدينة غزة. مؤكدة "اشتعال النيران فيها".

وأضافت في بلاغ آخر: "دكّت مفارز الهاون القسامية حشودات العدو المتوغلة شمال قطاع غزة".

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع "D9" تابعة لقوات الاحتلال، ودبابة عسكرية من نوع "ميركافاة"، بقذيفة "الياسين 105" في تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

واستطردت: "مجاهدو القسام يستهدفون دبابة صهيونية من نوع ميركافاة بقذيفة الياسين 105 في تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة".

وأكملت: "تمكن مجاهدو القسام من قنص ضابط صهيوني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة".

"كتائب المجاهدين" تُواصل الاشتباكات..

وصرحت "كتائب المجاهدين"، بأن مجاهديها خاضوا اشتباكات عديدة مع قوات الاحتلال في المناطق الغربية لمدينة غزة "بالأسلحة المناسبة والمتنوعة".

وكشفت النقاب عن قصف مدينة بئر السبع المحتلة. مفيدة: "بعد التمكن من التواصل مع بعض وحداتنا المقاتلة، أكدوا أنهم قصفوا مدينة بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية في يوم 28 يناير الجاري".

وتابعت: "في عملية استحكام مدفعي، استهدف مجاهدونا تموضعاً وانتشاراً لجنود العدو في غرب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وأكدوا تحقيق إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف القوات الصهيونية المستهدفة".

واستطردت كتائب المجاهدين في بيان آخر: "دك مجاهدونا مقر القيادة العسكرية الصهيونية ومهبط الطيران في مغتصبة رعيم بعدد من الصواريخ".

وتابعت: "نخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة المختلفة مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور تقدم الصبرة وتل الهوا في مدينة غزة".

"سرايا القدس" تقصف قوات الاحتلال بمحاور التقدم..

بدورها، قصفت "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في محيط الحي النمساوي غرب خانيونس.

وذكرت في بيان صحفي عبر منصتها على "تيليغرام"، أن مجاهديها فجّروا دبابة تابعة لقوات الاحتلال بعبوة "ثاقب برميلية" في محيط جورة العقاد بخان يونس.

وخاضت سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات الاحتلال في منطقة "العرايشية" ومنطقة "بطن السمين" غرب وجنوب غرب خانيونس.

ودكّت "سرايا القدس"، التحشدات والمواقع العسكرية "الإسرائيلية" في محاور التقدم وسط قطاع غزة، بقذائف الهاون. منوهة إلى أنها قصفت بقذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم شرق مخيم البريج.

وأردفت: "استهدفنا بصاروخ 107 موجه مجموعة من جنود العدو تتحصن في أحد المباني في محور التقدم شمال غرب المنطقة الوسطى من قطاع غزة".

ونفذت "السرايا"، عمليات قصف متزامنة بقذائف الهاون وصواريخ (بدر 1 و107) على تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرق وجنوب وغرب مدينة خانيونس.

وأشارت: "نخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو في محور التقدم الصبرة وتل الهوا جنوب غرب غزة".

وجاء في بلاغات "سرايا القدس"، أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات العدو في محيط الحي النمساوي غرب خانيونس.

"أبو علي مصطفى" "والأقصى" تشتبكان مع الاحتلال في خانيونس..

من جانبها، ذكرت كتائب "أبو علي مصطفى" الذراع العسكري لـ "الجبهة الشعبية"، أن "وحداتها القتالية الضاربة تخوض اشتباكات عنيفة على محاور القتال مع قوات العدو في خانيونس".

وتابعت: "وحداتنا المدفعية تستهدف برمايات تكتيكية تمركز آليات وتجمعات جنود العدو بقذائف الهاون في خانيونس".

وصرحت "كتائب شهداء الأقصى"، بأن مقاتليها "يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف R.P.G مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم جنوب غرب خانيونس".