الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات.gif
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 16 مواطناً فلسطينيًا، على الأقل، من أنحاء متفرقة بالضّفة الغربية، بينهم عدد من أفراد عائلة الشهيد محمد مسالمة والذي ارتقى يوم أمس.

وتركزت عمليات الاعتقال، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في مخيم نور شمس شرقي طولكرم؛ والتي طالت 10 مواطنين بعد عملية اقتحام واسعة وتحقيق ميداني مع العشرات.

وتخلل عمليات الاعتقال تخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين، وتدمير البنية التحتية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي: الخليل ونابلس.

وقالت المؤسسات الحقوقية: "وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم إلى نحو 4876، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وأردفت: "تواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر".

وأوضحت: "الاعتقالات تصاعدت من حيث مستوى أعداد المعتقلين، ومن حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة".