الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: تبرير بلينكن جرائم الإبادة تعكس التورّط الأمريكي بها

حجم الخط
حماس وعلم فلسطين.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رفضها لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التي اعقبت لقاءه بمسؤولين "إسرائيليين" أمس في تل أبيب، والتي حاول من خلالها تبرير جرائم الاحتلال بغزة ضد المدنيين.

وقالت حماس في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم الأربعاء: "نرفض المغالطات والرواية المضلّلة التي لا زال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصرّ على ترديدها، بعد ستة وتسعين يوماً من العدوان الصهيوني الهمجي على المدنيين الفلسطينيين، والمستمر بدعم كامل من إدارة الرئيس بايدن".

واعتبرت "حماس" محاولات الوزير بلينكن تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي ضد المدنيين الفلسطينيين، بالقول أنَّ المقاومة الفلسطينية تتمركّز بين المدنيين؛ هي محاولات بائسة، لغسل أيدي الاحتلال المجرم من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين تجاوَز عددهم الثلاثين ألف شهيداً.

وأكدت أن تلك التصريحات "تعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم والانتهاكات الواسعة لكافة القوانين الدولية التي يرتكبها الجيش الصهيوني الفاشي في قطاع غزة".

وكان بلينكن قد صرّح في مؤتمر صحفي مساء أمس في تل أبيب، أنه "من الضروري أن تحقق إسرائيل هدفها وألا يتكرر ما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول مرة أخرى"، مجددا تأكيده دعم واشنطن ما اعتبره "حق إسرائيل في منع حدوث السابع من أكتوبر مرة أخرى".

واعتبر بلينكن أن "مواجهة عدو يختبئ خلف المدنيين والمدارس والمستشفيات"، بحسب زعمه، لها تكلفة عالية من الضحايا المدنيين.