الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

بالفيديو شهيد وإصابتان برصاص واعتداء قوات الاحتلال شمالي طولكرم

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-01-12 at 21.51.08.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب إثنيْن، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الجمعة، على مجموعة من الشبان شمالي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الشاب خالد أحمد زبيدي (19 عاماً)، قد استشهد عقب اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح، في بلدة زيتا شمالي مدينة طولكرم.

من جهتها، أوضحت مصادر طبية في مشفى "ثابت ثابت" الحكومي بمدينة طولكرم، أنه وبعد إجراء الفحوصات والتصوير الطبقي للشهيد "زبيدي" تبين أنه مصاب برصاصة بالخاصرة، واعتداء وتنكيل من قبل الاحتلال.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي، بأن طواقمها الطبية نقلت إصابة بالرصاص الحي "في الفخذ" لشاب فلسطيني في الـ 21 من عمره، من مستشفى عتيل الحكومي، إلى مستشفى ثابت ثابت في طولكرم.

وذكرت في تصريح منفصل: "طواقمنا تتعامل مع إصابة خطيرة جداً جراء الاعتداء بالضرب المبرح، مما أدى لتوقف القلب والرئتين للمصاب، خلال مواجهات في قرية زيتا شمال طولكرم".

وأوضح سكان محليون، أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال في بلدة زيتا، شمالي مدينة طولكرم، ونقلوا بالمركبات الخاصة والإسعاف الفلسطيني إلى مشافي مدينة طولكرم.

وباستشهاد الشاب خالد زبيدي، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيون برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين إلى 344 شهيدًا منذ الـ 7 من أكتوبر 2023؛ بينهم 90 طفلًا و47 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم.