الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

استهدفت طائرة بصاروخ "أرض- جو"..

بالفيديو "القسام" تفجّر 9 آليات عسكرية "إسرائيلية" شرق خانيونس

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، استهداف 9 آليات عسكرية للاحتلال وطائرة مروحية، وقنص جنود واستهداف آخرين في محاور التوغل في خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغات عسكرية منفصلة، اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، إنها استهدفت "قوة صهيونية" راجلة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية"، وأوقعتها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس.

واستهدفت "القسام"، جرافة عسكرية ودبابتين "إسرائيليتيْن" من نوع "ميركافاة" بعبوات "شواظ"، شرق مدينة خانيونس. مؤكدة "تمكن مقاتلوها من استهداف طائرة مروحية شرق مدينة خانيونس بصاروخ أرض-جو".

ودكت كتائب القسام، تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال، شرق مدينة خانيونس، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقصفت المدن المحتلة برشقة صاروخية ردًا على استمرار استهداف المدنيين في قطاع غزة.

وعلّق الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري على الرشقة الصاروخية بالقول إن "الرشقة الصاروخية التي أطلقتها كتائب القسام اليوم السبت جاءت رسالة رد على التصريحات الإسرائيلية التي تقول إن المهمة أنجزت، وإنهم قتلوا ما يقارب 9 آلاف من عناصر المقاومة الفلسطينية".

وأكد الجناح العسكري لحركة "حماس" تفجير عبوة مضادة للأفراد "بقوة صهيونية خاصة" مكونة من 4 جنود تقدمت صوب عين نفق شرق مدينة خانيونس، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وصرحت كتائب القسام بأنها "أجهزت على جنديين بشكل مباشر من مسافة صفر شرق مدينة خانيونس".

ونوهت إلى أن مقاتليها استهدفوا قوة راجلة بقذيفة " "TBGمضادة للتحصينات شرق مدينة خانيونس. مؤكدة "مقتل عدد من أفراد القوة الإسرائيلية".

وأفادت كتائب القسام، بأنها استهدفت 5 دبابات ميركافاة وناقلة جند وحفار عسكري، بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس.

إلى ذلك، كشف موقع "واللا الإخباري" العبري، مساء أمس الجمعة، عن إصابة 4 آلاف جندي إسرائيلي بإعاقات منذ بداية الحرب على قطاع غزة، مرجحا ارتفاع الرقم إلى 30 ألفا.

وتابع أنه حاليا تم الاعتراف بإصابة حوالي 4 آلاف جندي بإعاقات وفقا "للتصنيف 3″، ويعني أنه يحق لهم الحصول على جميع العلاجات والحقوق التي يتمتع بها شخص معاق في الجيش الإسرائيلي، دون الاعتراف بهم رسميا على هذا النحو.

وأشار إلى أنه يتم دفع رواتب للجنود المصابين وعلاجهم حتى دون الحاجة إلى إثبات أي شيء، مبينا أن عملية إعادة تأهيلهم ستبدأ في أقرب وقت لإعادتهم إلى الحياة الطبيعية.