الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس ترحب بقرار "العدل الدولية" وتطالب بإلزام الاحتلال بتنفيذه

حجم الخط
حماس وعلم فلسطين.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

رحبت حركة "حماس" بقرار محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، الذي طالب دولة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت حركة "حماس" في بيان صحفي تعقيبا على قرار "العدل الدولية" أن القرار "ثبت الاتهام لدولة الاحتلال بتهمة الإبادة الجماعية، ويطالب فيه جيش الاحتلال بحماية المدنيين ورفع الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة واحترام واجباته كقوة احتلال في إطار القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأضافت أن هذا القرار يعني "إيقاف كافة أشكال العدوان على شعبنا الفلسطيني في غزة".

وطالبت "حماس" المجتمع الدولي بإلزام دولة الاحتلال بتنفيذ قرارات المحكمة ووقف "جريمة الإبادة الجماعية" المستمرة في قطاع غزة.

وأضافت: "نتطلع إلى القرارات النهائية للمحكمة بإدانة دولة الاحتلال بارتكاب جريمة "الإبادة الجماعية" وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية".

ولفتت إلى أن القرار "يفتح المجال لمحاسبة قادة العدو على هذه الجرائم أمام محكمة الجنايات الدولية، والتأكيد على حقوق شعبنا الفلسطيني بتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة والعودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها بالقوة، انسجاماً مع القرارات الدولية بالخصوص".

وثمنت حركة "حماس" "الموقف الأصيل لجمهورية جنوب أفريقيا، ودعمها لشعبنا الفلسطيني وعدالة قضيته، وسعيها المخلِص لدفع العدوان عن قطاع غزة، ورفضها لجرائم الاحتلال الوحشية".

كما شكرت كافة الدول "التي عبّرت عن دعمها لهذا التحرُّك الإنساني النبيل".