الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رفعوا عدد المعتقلين إلى 6420..

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس، طالت 28 فلسطينياً بينهم سيدتان، ما يرفع عدد المعتقلين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 6420 معتقل فلسطيني.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن حملة الاعتقالات تركزت في محافظات، نابلس، ورام الله، وقلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم وجنين، والقدس.

وأكد البيان على تنفيذ قوات الاحتلال حملة عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، مستخدمةً أحد المواطنين كدرع بشري في مخيم قلنديا.

ونفّذ حيش الاحتلال عمليات تخريبٍ وتدمير واسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من المواطنين كرهائن، وفقاً لهيئة شؤون الأسرى.

وبحسب البيان، ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 6420 حالة، تشمل المعتقلين من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، كذلك الذين احتُجزوا كرهائن.

وأشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من أفرج عنهم لاحقًا.

وتصاعدت حملات الاعتقال المتواصلة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في قطاع غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت الفئات كافة.