الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"طـوفـان الأقـصـى"..

فيديو فصائل المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
الاستيلاء على سكاي لارك.png
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 122 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لـ "حرب إبادة جماعية" تشنها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

واستهدفت فصائل المقاومة، منذ ساعات صباح اليوم الإثنين، قوات الاحتلال ومراكز قيادة وعمليات تابعة للاحتلال على أطراف قطاع غزة وفي "غلاف غزة"، إلى جانب تدمير آليات عسكرية وتنفيذ كمائن محكمة.

وقالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها أوقعت "رتلًا" من آليات الاحتلال العسكرية في "كمين مركب" غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا إيقاع رتل آليات صهيونية في كمين مركب حيث قاموا بتفجير 3 عبوات مزروعة مسبقاً في دبابة ميركافاة".

واستهدفت كتائب القسام، في ذات المحور (غرب خانيونس)، دبابة إسرائيلية عسكرية بقذيفة "الياسين 105"، بالإضافة لاستهداف دبابتي "ميركافاة" بقذيفتي "الياسين 105" غرب مدينة خانيونس، إحداهما في محيط مسجد فلسطين غربي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، وأوقعوهم بين قتيل وجريح غرب مدينة خانيونس.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وأعلنت في وقت سابق صباح اليوم، عبر بلاغ عسكري نشرته على منصتها في موقع "تيليغرام"، عن الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي عمليتين مشتركتين مع "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أفادت القسام: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدو القسام وسرايا القدس استهداف دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105 في حي الأمل غرب مدينة خانيونس".

وأضافت: "كتائب القسام تقصف بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعاً لقوات العدو المتوغلة غرب مدينة غزة بقذائف الهاون وصواريخ الـ 107".

من جانبها، قصفت "سرايا القدس" برشقات صاروخية وقذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال محيط الصناعة والجوازات بمدينة غزة، بالإضافة لقصف تجمعًا لجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون شرق قرية المصدر وسط قطاع غزة.

وتابعت في بلاغ عسكري: "قصفنا بصواريخ 107 وعدد من قذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات العدو في محاور التقدم الصبرة وتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وبصواريخ جراد تجمعات لجنود العدو وآلياته العسكرية في محور التقدم حي الأمل غرب خانيونس وقد أصابت أهدافها بدقة".

ونوهت "السرايا" إلى أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وتمركزا لجنود وآليات الاحتلال في محور التقدم جنوب غرب خانيونس.

واستهدفت "سرايا القدس"، صباح اليوم، بالقنابل المقذوفة من نوع "برق" المضادة للأفراد جنود العدو الاحتلال في محاور التقدم بمدينة خانيونس.

بدورها، ذكرت "كتائب المجاهدين"، أنها استهدفت تجمعات لقوات الاحتلال جنوب غرب مدينة غزة بصواريخ قصيرة المدى.

photo_2024-02-05_14-20-30.jpg
 

وأشارت "كتائب شهداء الأقصى"، إلى أنها قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية "مقر قيادة فرقة غزة" شرق قاطع الوسطى برشقة صاروخية.

ونوهت "شهداء الأقصى" في بيانات لها، إلى أن مقاتليها "يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم غرب خان يونس. بينما قنصوا جندياً من جيش الاحتلال وسط مدينة خان يونس".

وتابعت: "قصفنا تجمعاً لجنود العدو وآلياته في محيط الصناعة غربي غزة بقذائف الهاون وصواريخ الأقصى".