الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خارجية قطر: "ردّ حماس يبعث على التفاؤل"

محدث حماس تسلّم ردّها على اتفاق الإطار وقطر تصفه بالإيجابي

حجم الخط
حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

سلّمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الثلاثاء، ردها حول اتفاق الإطار لدولتي قطر ومصر، وذلك "بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة".

وقالت حركة "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

وثمنت "حماس" "دور مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، موجهة تحيتها لـ "شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة، خاصة في قطاع غزة"، وفق البيان.

وأكدت: "إننا في حركة حماس ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا، على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته".

من جهته، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني: "تسلمنا ردا من حماس بشأن الاتفاق إطار يتضمن ملاحظات وفي مجمله إيجابي".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الأمريكي: "كانت لدينا سلسلة لقاءات في الأسابيع الأخيرة في الدوحة وواشنطن"، واصفًا رد حماس بأنه "يبعث على التفاؤل"، وأردف: "لن نخوض في التفاصيل الآن لحساسية المرحلة".

في حين، علّق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالقول: "نراجع رد حماس على اتفاق الإطار وسأناقشه مع الحكومة الإسرائيلية الأربعاء".

وقال خلال المؤتمر الصحفي في الدوحة، إن بلاده تراجع رد حماس على اتفاق الإطار وأنه سيناقشه مع الحكومة الإسرائيلية غدا الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتعين القيام بكثير من العمل لكن أميركا مستمرة في الاعتقاد بإمكان التوصل لاتفاق، موضحا أن هناك الكثير من العمل يتعين القيام به للوصول إلى اتفاق الاطار.