الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال كثّف قصف رفح وخانيونس..

بالفيديو آخر تطورات حرب "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة

حجم الخط
قصف خانيونس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 125 على التوالي، الحرب الشعواء على قطاع غزة المحاصر منذ عام 2006، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي ومن قبل الطائرات الحربية المأهولة والمسيرة للمربعات السكنية والشقق والبنى التحتية.

‏مراسل وكالة سند للأنباء: سماع دوي عدة انفجارات غرب مدينة غزة مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال‏

وافاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال قصفت بمدفعيتها منطقة ميراج الغربي جنوب القطاع.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن سلطات الاحتلال أفرجت اليوم عن المتطوع محمد زياد أبو فول، الذي اعتقل قبل 48 يوماً أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمقر إسعاف الجمعية في جباليا شمال القطاع.

واشارت إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال خمسة من متطوعي الهلال، اثنان منهم اعتقلوا خلال اقتحام مركز إسعاف جباليا، والثلاثة الآخرون اعتقلوا قبل أيام خلال مرورهم من الممر الإنساني “ الآمن" لإجلاء النازحين من مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال قصفت مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

 وأصيب بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة الزريعي عند مدخل شارع البيئة غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وهذه الليلة، شنت طائرات الاحتلال غارة على شارع البيئة بالقرب من مخبز البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بالتزامن مع إطلاق نار كثيف حي الأمل ومخيم خانيونس.

ومساء الخميس، أكد الهلال الأحمر وجود قصف إسرائيلي عنيف واطلاق نار متواصل في محيط مستشفى الأمل، الأمر الذي يهدد سلامة المرضى والطواقم. 

واستشهد مواطن، وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وأطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية، النار على مجموعة من المواطنين، الذين اعتلوا الطابق العلوي في مجمع ناصر الطبي، في محاولة منهم للوصول الى شبكة الإنترنت، ما أدى لاستشهاد أحدهم، وإصابة آخرين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه أجلى اليوم 60 شخصا منهم جرحى وحالات إنسانية عالقة في غزة وشمال غزة، مؤكدًا أن تعرض طواقمه خلال هذه المهمة لاستهداف من قناصة الاحتلال يوم أمس تسبب في استشهاد أحد مسعفينا واصابة اثنين آخرين.

ونبهت مصادر محلية إلى أن الآليات الإسرائيلية انسحبت من محيط مدارس العودة التي تؤوي نازحين شرق خانيونس باتجاه بلدتي الزنة وعبسان الجديدة، بعد أن كانت قد حاصرت مدرسة العودة وأخرى مجاورة تؤوي آلاف النازحين.

وجرّفت آليات وجرافات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، أسوار مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين في حي الأمل غربي مدينة خانيونس.

وقصفت آليات الاحتلال العسكرية، في وقت سابق اليوم، مدارس تضم نازحين في محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس. واستهدف قناصو الاحتلال الأهالي حول المجمع الطبي.

وارتقى 4 شهداء من عائلة "عجّور" بعد استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال على بوابة الشفاء بمدينة غزة. بينما نسفت قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا شرقي خان يونس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن إطلاق قوات الاحتلال للنار واستهداف المواطنين خلال تسلمهم مساعدات جنوب شرقي مدينة غزة، أدى لارتقاء مدنييْن وإصابة 12 آخرين.

وأضاف مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، أن شهيديْن ارتقيا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في منطقة "الشعبية" وسط مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، الخميس، عدة غارات جوية عدوانية على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية، مساء اليوم، جثماني صيادين استشهدا بعد قصف الاحتلال مركباً غربي رفح يوم أمس الأربعاء.

وقال سكان محليون، إن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينياً من عائلة الآغا من مكان نزوحهم في مواصي خانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بوصل 3 شهداء للمستشفى المعمداني بمدينة غزة منذ صباح الخميس، نتيجة استهدافات قوات الاحتلال.

إحصاءات الصحة

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 130 شهيد و170 مصابًا.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، إن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة، لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27840 شهيدًا و67317 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومع تفاقم سوء الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من الانتشار المقلق للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة، مشيرة لتضرر 84% من المرافق الصحية في غزة "بسبب الهجمات".

وواصلت قوات الاحتلال استهداف المشافي والمراكز الصحية في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار حصار مستشفى الأمل غربي مدينة خانيونس، وتعطيل ومنع تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في القطاع.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي أحرق ثلاثة آلاف وحدة سكنية بالكامل، خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان له الأربعاء، اطلعت "وكالة سند للأنباء" عليه، إن خسائر حرق جنود الاحتلال للمنازل والوحدات السكنية المملوكة للفلسطينيين عشرات ملايين الدولارات، وكانت أغلب هذه الوحدات السكنية في محافظتي غزة وشمال غزة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، لارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 124 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي في تلفزيون فلسطين نافذ عبد الجوّاد.

وأوضح "الإعلامي الحكومي" أن "عبد الجواد" استشهد جرّاء الاستهداف والقصف المتواصل من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" لمنازل المواطنين على محافظة الوسطى بغزة.

تـطـورات حـصـار "مشفى الأمل"..

من جانبها، بيّنت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن "حياة الجرحى في مستشفى الأمل في خطر، وذلك جراء نفاد الأوكسجين بشكل كامل في المستشفى منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجلاء عمليات جراحية لهم حيث توقف العمل تماما في قسم الجراحة".

ونبه "الهلال الأحمر" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إلى أن "مخزون الوقود سينفد خلال أربعة أيام فقط".

وطالبت الجمعية، المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري للضغط على سلطات الاحتلال للسماح بإدخال الأوكسجين والمستلزمات الطبية والوقود لضمان استمرار العمل في المستشفى.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، عصر اليوم الخميس، إن الطواقم الطبية انتشلت جثماني شهيدين من محيط جامعة الأقصى؛ ما يرفع عدد الشهداء في خانيونس منذ الصباح إلى 10.

ونوه مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال قصف منزلاً قرب مجمع ناصر الطبي، غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة. بينما نسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في منطقة قيزان النجار جنوب مدينة خان يونس.

ووصل شهيد مجهول الهوية وجريحان إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس إثر إطلاق نار في محيط المستشفى.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" تُواصل العنيف وإطلاق النار الكثيف في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس.

وشنّ الطيران الحربي، غارات على مناطق شمال غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. بينما ارتقى 6 شهداء برصاص قناصة الاحتلال خلال محاولتهم الحصول على المياه في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

وفي سياق متصل، أفاد سكان محليون بأن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينياً من عائلة الآغا من مكان نزوحهم في مواصي خانيونس.

ونقل عن مصادر طبية، أن عددًا من المواطنين أصيبوا إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم خلال انتظار دخول شاحنة المساعدات قرب دوار الكويت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن 3 شهداء وصلوا، منذ صباح الخميس، للمستشفى المعمداني بمدينة غزة.

استشهد 6 مواطنين مدنيين برصاص قناصة الاحتلال خلال محاولتهم الحصول على المياه في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس، ظهر اليوم.

وذكرت مصادر محلية أن 5 مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر بقصف قوات الاحتلال غرفة الصيانة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة الليلة الماضية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد مسعف وإصابة 2 بنيران الاحتلال خلال أدائهم مهمة كان قد تم التنسيق لها لإجلاء جرحى في غزة، كما أشار لاستمرار القصف المدفعي العنيف وإطلاق نار كثيف ومتواصل في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس.

واندلع حريق داخل شقة في برج سكني غربي غزة بعد استهدافه بقذيفة مدفعية من دبابات الاحتلال.

وأصيب ممرض داخل مجمع ناصر الطبي بخانيونس برصاص قناصة جيش الاحتلال ظهر اليوم الخميس.

واستهداف الاحتلال الإسرائيلي شارع السكة بجوار روضة براعم الأقصى شرق مخيم جباليا شمال القطاع، كما استهدفت طائرات الاحتلال جباليا شمال قطاع غزة.

ووصل 3 شهداء في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في القرية البدوية شمال قطاع غزةـ فيما شيّعت جثامين 15 شهيداً ارتقوا في مجازر نفذها الاحتلال في مخيمي البريج والمغازي ودير البلح.

ووصل الشهيد عبدالحميد سعيد عبد ربه أبو هداف إلى المستشفى الأوروبي، بعد انتشاله من شرق خانيونس.

وذكرت مصادر محلية أن 5 شهداء تم انتشالهم بعد قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وهزت عدة انفجارات، فجر اليوم الخميس، مدينة رفح جنوبي القطاع عقب استهدافها من طائرات الاحتلال.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مكثف مناطق جنوب غرب مدينة خان يونس.

وفي الساعات الأولى من اليوم الـ 125 تواليًا للعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية، منزلا لعائلة فحجان قرب مفترق أبو السعيد في تل السلطان غرب رفح، جنوبي القطاع.

ونفذت طائرات الاحتلال غارات جوية على الحي السعودي، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. بينما نُقلت عدة إصابات جراء استهداف منزل عائلة "فحجان".

ونبهت مصادر محلية إلى نقل 14 شهيدًا وعشرات الإصابات؛ بينهم أطفال ونساء، إلى المشفى الكويتي، جرّاء استهداف طيران الاحتلال الحربي لمنزلين يعودان لعائلتي "فحجان" و"المغير"، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال، فجر اليوم، غارات جوية شمالي قطاع غزة. بينما أبلغت مصادر محلية عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في امتداد شارع ومفترق الصناعة غرب مدينة غزة.