الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مفوض الأونروا: الاجتياح المحتمل لرفح وصفة لكارثة

حجم الخط
لازاريني.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فيليب لازاريني، إن عدوان "إسرائيل" العسكري البري المرتقب على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، هو "وصفة لكارثة".

وقال المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، في تغريدة عبر منصة "إكس" اليوم السبت، "الكثيرون من أهالي رفح، البالغ عددهم 1.4 مليون شخص، يعيشون في ملاجئ بلاستيكية مؤقتة بالشوارع".

وأضاف أن "الهجوم (الإسرائيلي) العسكري المحتمل على رفح وسط هؤلاء الضعفاء المكشوفين تمامًا، وصفة لكارثة".

واختتم حديثه إنني "لم أعد أجد الكلمات لأصف الوضع".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد كشفت أمس الجمعة، عن أنّ خطة العملية البرية في مدينة رفح، المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة، أُعدَّت منذ نحو 3 أسابيع، موضحةً أنّ الجيش صدّق عملياً على خطته التي أعدّها للعملية في رفح.

وبناءً عليه، حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من وقوع كارثة ومجزرة عالمية قد تخلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى، في حال بدأت قوات الاحتلال عملية برية في المدينة التي أمرت سكان القطاع النزوح إليها منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشهد مدينة رفح منذ نحو أسبوع، تصاعدا بهجمات الاحتلال الجوية والزوارق البحرية، التي طالت منازل مدنيين ومواقع قريبة من مراكز وخيام النزوح؛ ما يوقع عددًا من الشهداء والجرحى.

ويشن الاحتلال منذ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى اليوم السبت 28 ألفًا و64 شهيدًا، بالإضافة لـ 67 ألفًا و611 إصابة، ومعظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال، وفق معطيات وزارة الصحة.