الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الهلال الأحمر تفند مزاعم الاحتلال حول المعتقلين من مشفى الأمل

حجم الخط
الهلال الأحمر.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

فندت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مزاعم الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقال 20 “إرهابيا متنكرين في زي طواقم طبية”، وفق وصفه، مؤكدة أنهم من الطواقم الطببية والمرضى ومرافقيهم في مستشفى الأمل في خانيونس، واعتقلوا عند اقتحام مستشفى الأمل في التاسع من الشهر الجاري.

وقالت الجمعية في بيان لها، اليوم الخميس: إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 من طواقمها الطبية والإدارية العاملين لديها و٩ آخرين من المرضى ومرافقيهم الذين تعذر إخلاؤهم في 5\2\2024 نظرا لصعوبة وضعهم الصحي الذي لا يحتمل نقلهم لمكان آخر.

وشددت على أن هذه الافتراءات ما هي إلا جزء من مسلسل الأعذار التي تختلقها قوات الاحتلال لتبرير حصار وقصف واقتحام المستشفيات وقتلهم الطواقم الطبية التابعة للجمعية وغيرهم من العاملين بالرعاية الصحية في قطاع غزة.

وقالت الجمعية: إن أساليب قوات الاحتلال في التحريض على الطواقم الطبية وكوادرها واتهامها بالقيام بأعمال تخرج عن نطاق مهمتها الانسانية ما هي إلا محاولة بائسة لتبرر ارتكابهم جرائم الحرب بقتل الطواقم الطبية وقصف وتدمير المستشفيات وسط تعالي الأصوات العالمية لمحاسبة قوات الاحتلال على انتهاكها للقانون الدولي الإنساني ومبادئه وأبرزها الانسانية والتناسبية والتمييز المترسخة في اتفاقيات جنيف الرابعة وبروتوكولاتها الاضافية، التي تلزم الاحتلال باحترام المهام الطبية وعدم التعرض لها بأي شكل من الاشكال وتسهيل مهمتهم الإنسانية.

وشددت على أن طواقمها الطبية وكوادرها من عاملين ومتطوعين يلتزمون بشكل صارم بأحكام القانون الدولي الانساني المتعلقة بالمهام الطبية ويخصصون أنفسهم للعمل الانساني حصراً ولا يقومون بأي عمل خارج نطاق مهمتهم الإنسانية.

وأكدت التزام الجمعية الدائم بالمبادئ الإنسانية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، لا سيما الحياد وعدم التحيز، والحفاظ على احترام شارتها الحمراء ورسالتها الإنسانية في تقديم الخدمات الطبية والإغاثية لكل محتاج دون تمييز.

وأهابت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالمجتمع الدولي والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف العمل على حماية طواقم الجمعية ومرافقها من الاستهداف الممنهج والمتواصل من الاحتلال الاسرائيلي.