الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالأسماء حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 28 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
اقتحام الضفة.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 28 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم.

وأفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، بأن قوات الاحتلال منذ مساء أمس الأحد، وحتّى صباح اليوم الاثنين، 25 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "تركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، بيت لحم، نابلس، أريحا، والقدس".

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والناشط جهاد كراجة (39 عامًا)، بعد دهم منزله في حي المصايف، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت ريما، شمال غربي رام الله، وهم: علاء نمر سطوف، ومحمد مبتسم الريماوي، ونجله يحيى، بعد مداهمة منزليهما.

وذكر مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، في تصريح صحفي أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة ومخيم عقبة جبر، واعتقلت الشاب ياسين حمدان بحورة، عقب دهم منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 11 فلسطينيًا من محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وهم، من مدينة الخليل: ساجد اللقطة، صبحي أبو زينة، الشقيقين قتيبة ومراد القواسمة، الشقيقين مسلم ومحسن أيوب القواسمة، رسلان سيوري.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: محسن يونس المسالمة، أحمد محمد عودة طبيش، معاذ خالد الفقيه، ومحمد نصر الرجوب، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة دورا جنوبي غرب مدينة الخليل.

ولفتت مراسلتنا في القدس المحتلة، النظر على أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر الإثنين، بلدة سلوان إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت ثلاثة شبان، هم: محمد مازن أبو سنينة، والشقيقين محمود وعرفات إياد طه.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، الشاب نور الدين سامي الهريمي (26 عامًا) من منطقة أبو نجيم شرقي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة، بعد مداهمة منزل عائلته.

ونوهت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال دهمت فجر اليوم، بلدة قباطية، جنوبي مدينة جنين، واعتقلت كلًا من: نزار فضل نزال، محمود عيد حنايشة، محمود بسام أبو الرب، حلمي نزال بعد حملة مداهمات واسعة للمنازل، تخللها خلع أبوابها والعبث بمحتوياتها.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فادي ملحم، عقب دهم منزل عائلته في مدينة قلقيلية، وأفرجت عنه بعد عدة ساعات.

كما اعتقلت الشاب محمود شتيوي، وذلك بعد أن اقتحمت منزله وفتشته في بلدة كفر قدوم، شرقي قلقيلية.

وأضاف مراسلنا أن الاحتلال اعتقل الطالبين في جامعة النجاح الوطنية مطيع حسام العالول عقب مداهمة منزل عائلته القريب من الحرم الجامعي بمدينة نابلس، وناصر الشرفا من حي الضاحية في المنطقة الشرقية من المدينة، كما اعتقل الشاب عصام إياد أبو العدس، عقب اقتحام منزل عائلته في حي رفيديا السكني غربي المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويشار إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منازل الأسيرين عاصم البرغوثي، وساهر البرغوثي من بلدة كوبر، شمالي مدينة رام الله وفتشتهما، بالإضافة لتخريب محتوياتهما.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023 الماضي، إلى أكثر من 7100، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وفق "نادي الأسير الفلسطيني".