الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مستشفى الأمل.. أوضاع كارثية وحياة المرضى والطواقم في خطر

حجم الخط
مستشفى الأمل.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء، من الأوضاع الكارثية في مستشفى الأمل في خانيونس جنوب قطاع غزة؛ جراء استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى واستهدافه لليوم الـ 29 على التوالي.

وجددت جمعية الهلال الأحمر في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" نداءها للمجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكل فوري؛ لحماية مستشفى الأمل وكسر الحصار المفروض عليه قبل فوات الأوان وخروجه عن الخدمة.

ولفتت إلى أنّ مستشفى الأمل تعرض اليوم لعدة استهدافات، إذ جرى استهداف الطابق الثالث بالقصف المدفعي، وخطوط المياه الخاصة بالمستشفى.

وأفادت بأن الاحتلال يواصل إطلاق النار باتجاه مبنى المستشفى على مدار الساعة؛ مما يحد من حركة الطواقم داخل المستشفى، ويعرض حياة المرضى والطواقم للخطر الشديد.

وأوضحت أن المستشفى يعاني من قرب نفاد مخزون الوقود وشح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية بعد أن نفد الكثير منها.

وذكرت جمعية "الهلال الأحمر" أنّ المستشفى يُعاني أيضًا من شح شديد في الطعام المتوفر، بالإضافة إلى أنّ المياه الصالحة للشرب لا تكفي سوى ليومين بعد أنّ عطّل الاحتلال محطة تحلية المياه الخاصة بالمستشفى.

وأكدت أنّ الاحتلال يواصل منع وصول الإمدادات الغذائية والطبية والوقود إلى المستشفى، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية وبتوقف العمل داخله، منوهةً أنّ الاحتلال رفض ثمانية محاولات من مؤسسات دولية لإدخال مستلزمات أساسية لمواصلة العمل في المستشفى.

وحذرت الجمعية من أنّ حياة مرضى غسيل الكلى والجرحى من ذوي الإصابات الخطيرة في خطر جراء استمرار رفض الاحتلال توفير ممر إنساني آمن لنقلهم لمواصلة العلاج في مستشفيات أخرى.

هذا ويواصل الاحتلال اعتقال 7 من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني لليوم الثاني عشر على التوالي، الذين اعتقلهم خلال اقتحام مستشفى الأمل، حيث لا يزال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة.

يُذكر أن انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة الأرضية والخلوية وخدمات الإنترنت مقطوعة لليوم 36 على التوالي عن محافظة خانيونس؛ مما أدى إلى انقطاع تواصل طواقم الجمعية المختلفة.