الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

تعذيب وتهديد بالقتل..

بالفيديو شابة غزّية تروي معاناتها خلال فترة أسرها لدى الاحتلال

حجم الخط
تعبيرية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

في شهادة جديدة تحكي عن معاناة الفلسطينيات اللواتي تعرضن للاعتقال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، روت الشابة إيناس بدوان، تفاصيل رحلة العذاب التي عاشتها على مدار 50 يومًا من أسرها.

وقالت الأسيرة المحررة إيناس بدوان في مقابلة صورّها الصحفي حسن اصليّح تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إنّها تعرضت للاعتقال عندما نزحت إلى أحد المنازل في حيّ الشجاعية شرق غزة، مضيفةً: " جرجرونا في الشجاعية طوال الليل"، ثم أخذوني بناقلة للجند.

وأشارت بدوان إلى أنّ الاحتلال استخدمهم كدروعٍ بشرية في حيّ الشجاعية، ثم جرى اعتقالهم بناقلة للجند.

وأضافت أنّه في صباح اليوم التالي، وجدت نفسها في خيمة على البحر، وقد تمت تغطية المحتجزين -وهي منهم -بأغطية مبللة بالماء في ظل البرد الشديد.

وأكدت أنّه خلال فترة أسرها تعرضت للضرب المبرح، منوهةً إلى أنّ قوات الاحتلال كانت تتعمد لتصويب المسدسات صوب رؤوس المعتقلين وتهديدهم بالقتل، في حرب نفسية جعلتهم عاجزين عن معرفة مصيرهم.

يُذكر أنّ عائلات الغزيين المعتقلين لدى الاحتلال لا يعرفون أية معلومات عن ذويهم، سواء من اعتقلوا من المنازل ومراكز الإيواء، أو المعتقلين على الحاجز العسكري الذي يفصل قطاع غزة إلى قسمين، كما لم تستطع أي من المؤسسات الحقوقية أو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحصول على أية معلومات.

وتؤكد مؤسسات حقوقية أن جيش الاحتلال يُعذب معتقلي غزة بطرق مهينة، من بينها مطالبة المعتقل بالنباح قبل إعطائه وجبات الطعام، أو إجبار المعتقلين على ترديد أغان تمجد الاحتلال الإسرائيلي، وتنقل عن عدد من المفرج عنهم أنهم كانوا يسمعون صراخ غيرهم من المعتقلين على مدار الساعة، وأن عمليات التعذيب والتنكيل كانت لا تتوقف.