الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أردوغان ينتقد صمت العالم حيال جرائم الاحتلال في غزة

حجم الخط
أردوغان.jpg
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، سلوك المجتمع الدولي الذي يقف مكتوف الأيدي حيال المجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين منذ 140 يومًا في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي ألقاها أمام تجمع انتخابي بولاية صقاريا شمالي تركيا، في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المرتقبة نهاية مارس/آذار المقبل.

وقال "أردوغان"، إن العالم يكتفي بمشاهدة جرائم "إسرائيل" ضد الإنسانية طوال 140 يوما "لدرجة أن مجلس الأمن الدولي لا يدعوها إلى وقف فوري لإطلاق النار ويعجز عن ذلك".

وأضاف أن "القوى الغربية ومجلس الأمن لم يبذلا جهدا مجديا لوقف الوحشية الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن القوى الغربية تواصل تقديم كافة أنواع الدعم بالأسلحة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل أيام، فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار جزائري يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة لأسباب إنسانية، وتعد هذه المرة الثالثة، التي تستخدم فيه واشنطن (الفيتو) ضد مشاريع قرارات بشأن الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المدمر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة؛ مخلّفًا حتى اليوم السبت، 29 ألفا و606 شهداء و69 ألفا و737 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وتسببت الحرب أيضًا في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.