الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

غارات مكثفة ليلًا واجتياح بري وحصار مشدد..

خاص مواطنة تروي لـ "سند" ما تعرضوا له في مدينة "حمد": ساعات صعبة

حجم الخط
مدينة حمد (3).jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

يعيش سكان منطقة "أبراج حمد" في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، منذ مساء أمس السبت، ساعات عصيبة وصعبة؛ بعد هجومٍ مباغت شنّه جيش الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة.

وأفادت شاهدة عيان لـ "وكالة سند للأنباء"، أنّ الاحتلال شن الليلة الماضية، غارات عنيفة على منطقة "حمد" تجاوزت الـ 40 غارة، وسط تقدم لآليات الاحتلال قرب منازل المواطنين.

وأضافت أنّ سكان "أبراج حمد" عاشوا ليلة صعبة، حيث لم تتوقف فيها أصوات الانفجارات، وقنابل الإضاءة، كما أن طائرات الاحتلال كانت تحلق على مسافات منخفضة جدًا.

وذكرت أنّهم كانوا يسمعون صراخ الأهالي في بعض الشقق السكنية لكن لا أحد يستطيع أن يتحرك.

وأشارت إلى أنّ السكان لم يدركوا ما جرى، إلا في ساعات الصباح، حيث شُوهد تقدم لدبابات الاحتلال، وإطلاق نار كثيف، ونداءات عبر مكبرات الصوت من طائرات "الكواد كابتر" تأمر السكان بالإخلاء إلى مناطق الآمنة في مواصي خانيونس، ودير البلح وسط القطاع.

وتابعت: "أدركنا حينها أنّ الاحتلال بدأ هجومًا بريًا على المنطقة، وأنّه يتوجب علينا الخروج من المكان"، مؤكدةً وقوع شهداء ومصابين في المنطقة.

ووثقت صور ومقاطع مصورة خروج مئات العائلات من منازلهم سيرًا على الأقدام وسط إطلاق نار كثيف، فيما نصب الاحتلال حاجزًا عسكريًا، في المدينة، أخضع خلاله العشرات للتحقيق والتفتيش؛ قبل السماح لهم بالمغادرة.

مدينة حمد (1).jpg
 

وأوضحت، أنّه وبعد ساعات من الانتظار والخوف على الحاجز، أمرهم جيش الاحتلال بالعودة إلى منازلهم في "أبراج حمد"، مشيرة إلى أنّ أفرادًا من عائلتها اجتازوا الحاجز باتجاه البحر ولا يعلمون أي شيء عنهم، وهذا حال العديد من العائلات التي تشتت أوصالها.

وبحسب إفادة شاهدة العيّان، فإنّ الدبابات كانت تُحاصرهم من كل جانب، وقد أُصيب العديد من المواطنين أثناء محاولتهم النزوح من "أبراج حمد".

أما عن الوضع الحالي في المنطقة، تُخبرنا أنّ آليات الاحتلال تراجعت، وانسحبت نحو شارع "أصداء" في السطر الغربي بخانيونس، لكن يُسمع بين فينة وأخرى أصوات انفجارات، يُرافقها تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

مدينة حمد (2).jpg
 

وتعرضت مدينة حمد السكنية، والتي مولت قطر بناءها في خانيونس، لغارات مكثفة في ديسمبر/ كانون أول الماضي؛ ما تسبب في دمار واسع بالمباني، ونزوح سكانها، قبل أن تعود نحو 800 عائلة إلى منازلهم مؤخرًا.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفًا حتى اليوم الأحد، 30 ألفًا و410 شهداء، و71 ألفًا و700 جريح، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق وزارة الصحة.