الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

حماس: أبدينا مرونة للوصول لاتفاق والاحتلال يماطل

حجم الخط
حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس - اليوم الأربعاء- إنها ستواصل التفاوض عبر الوسطاء للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب شعبنا ومصالحه.

وأكدت حماس -في تصريح مقتضب لها- أنها أبدت المرونة المطلوبة بهدف الوصول إلى اتفاق يقضي بوقف شامل للعدوان على شعبنا غير أن الاحتلال لا زال يتهرب من استحقاقات هذا الاتفاق،  وخاصة ما يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وعودة النازحين والانسحاب من القطاع وتوفير احتياجات شعبنا.

وأمس الثلاثاء، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن الحركة تعاطت بشكل مرن خلال المفاوضات الجارية لوقف الحرب وإطلاق النار في قطاع غزة، إلا أن نتنياهو يتهرب خشية على مستقبله السياسي.

وقال "حمدان" خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت: "تعاطينا بروح إيجابية ومرونة عالية مع مقترحات الإخوة الأشقاء في مصر وقطر، في كل مراحل التفاوض، إلاَّ أنَّ نتنياهو يواصل تهرّبه وعدم مسؤوليته أمام جمهوره، لحسابات سياسية شخصية، تكشف خوفه ورعبه من مستقبله السياسي ومرحلة ما بعد الحرب".

وجدد القيادي تأكيده على أن الحركة لن تسمح بأن يكون مسار المفاوضات مفتوحاً بلا أفق مع استمرار العدوان وحرب التجويع ضدّ الشعب الفلسطيني، أو غطاء لمواصلته ارتكاب المزيد من جرائمه بحق المدنيين العزل، أو لكسب الوقت للمضي في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزَّة.

وتجري مصر وقطر جهود وساطة من أجل التوصل لصفقة تبادل جديدة في وقت يقترب فيه شهر رمضان، وتكمل الحرب الإسرائيلية الدامية شهرها الخامس بحصيلة قاسية تجاوزت 120 ألف شهيد وجريح ومفقود و2 مليون نازح.