الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خلال شهر رمضان..

خاص الاحتلال يهدد بإبعاد 5 آلاف من فلسطينيي الداخل المحتل عن الأقصى

حجم الخط
المسجد الأقصى - قبة الصخرة.webp
القدس – وكالة سند للأنباء

كشف الباحث المقدسي خليل تفكجي، عن توجيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات بالإبعاد لخمسة آلاف شخصية فلسطينية في الداخل المحتل عن الأقصى في شهر رمضان القادم.

وقال "تفكجي" إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قدّمت مقترحًا بالسماح بإدخال المقدسيين على أفواج، وضمن شخصيات بأعمار معينة؛ "لضمان ضبط الأوضاع في الأقصى".

وذكر الباحث في حديثه لـ "وكالة سند للأنباء" أنّ التحذيرات تضمنت التهديد بالإبعاد عن القدس والداخل المحتل، لأشخاص تصنفهم بأنهم "غير مرغوب فيهم بدخول الأقصى".

وعدّ "تفكجي" هذه الرسائل "بمنزلة استهتار واستهزاء بالدول العربية، ورسالة إسرائيلية واضحة بأن الاحتلال وحده من يسمح أو يمنع الصلاة في الأقصى".

وأشار لخطورة وجود سيناريو معد له مسبقا يستهدف تفريغ المسجد الأقصى من الأعداد الكبيرة في شهر رمضان والاكتفاء فقط بأرقام قليلة، مبينا أن الأعداد في المستوى العام تصل لـ300 ألف مصلي في باحات الأقصى.

وحذّر ضيف سند من أن هذه السياسات ستفجّر الأوضاع في المسجد الأقصى، ولن تحتويها كما يزعم ويرغب قادة الاحتلال في اجراءاتهم.

ونبه "إلى خطورة الاجراءات التهويدية التي سترافق شهر رمضان، خاصة ما يسمى بعيد الفصح الذي يترافق مع العشر الأواخر لشهر رمضان.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت أنها ستضع بعض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المقبل "وفقا للظروف الأمنية".

وحذرت القوى الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي من إشعال حرب دينية، ودعت جموع الشعب إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه.