الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث إصابات بقمع الاحتلال لـ"مسيرات العودة"

حجم الخط
f835275823ecbe24009f98cc4a3062c1.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الجمعة، إثر قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية من مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية للقطاع.

وبحسب وزارة الصحة، فإن 74 مواطنًا أصيبوا اليوم، 48 منهم بالرصاص الحي خلال مشاركتهم في الجمعة الـ75 من المسيرات والتي تحمل اسم "مخيمات لبنان".

وأشارت الصحة، إلى أن بين الجرحى مسعف أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في يده خلال تقديمه الإسعاف لأحد الجرحى شرق خانيونس.

فيما أصيب عدد آخر من المتظاهرين اختناقًا بالغاز؛ جراء إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز على طول المناطق الحدودية.

وبدأ العشرات من سكان القطاع بالتوافد، بعد عصر اليوم الجمعة، إلى الحدود الشرقية للقطاع؛ للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات كسر الحصار إلى المشاركة في الجمعة الرابعة والسبعين"75"، والتي حملت اسم "جمعة مخيمات لبنان"، وذلك بعد عصر الجمعة مباشرة، على أرض مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

وقالت الهيئة، "إن مشاركتكم في هذه الجمعة تأتي تأكيداً على استمرار مسيرات العودة بطابعها وزخمها الشعبي، ورفضاً للمؤامرات والمخططات التصفوية التي تستهدف الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أنها تأتي؛ لتوجيه رسائل قوية بضرورة مغادرة اتفاقية أوسلو كمطلب شعبي ووطني عاجل، وبما يعيد الاعتبار للنضال الوطني الفلسطيني الشامل ضد الاحتلال.

وأكدت على سلمية مسيرات العودة، ما يستوجب اتخاذ كافة التدابير؛ لتفويت الفرصة على الاحتلال وقادته في ايقاع الخسائر والضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين.

كما حذرت الهيئة من رصاص القناصة الغادر، والذين يسعون لإيقاع أكبر قدر ممكن من الشهداء والإصابات في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني.

وأصيب الجمعة الماضية 55 فلسطينياً بجراح منها 29 بالرصاص الحي.