الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

جمعة "لاجئي لبنان"

إصابات بقمع الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة

حجم الخط
BH9rW.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "إن الطواقم الطبية تعاملت مع 56 إصابة، بينها 38 بالرصاص الحي؛ جراء اعتداء جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين شرقي محافظات القطاع الخمس"

وأوضحت الوزارة أن بين المصابين 22 طفلًا وثلاث سيدات، بالإضافة إلى استهداف سيارة إسعاف للخدمات الطبية.

وتوافد الآلاف من سكان القطاع عصر اليوم إلى مخيمات العودة الخمس المنتشرة على طول الحدود الشرقية للمشاركة في الجمعة 67 من المسيرات والتي حملت اسم "لاجئي لبنان".

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة الثامنة والستين، دعما للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأضاف البيان "نتلاحم مع أبناء شعبنا في لبنان لنعلن بصوت واحد رفضنا لمشاريع التصفية ووجود شعبنا في لبنان مؤقت ونحن متمسكون بحقنا في العودة".

وجددت الهيئة التمسك باستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقيق أهدافها".

وحذر رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على المتظاهرين سيجر إلى جولة تصعيد جديدة.

وقال البطش في بيان صحفي "إن الاحتلال يستمر بإطلاق النار على المتظاهرين تحت مرأى العالم ومنظمات حقوق الإنسان، دون إدانة أو رفض من المجتمع الدولي المنافق والمنحاز".

وأضاف "إننا نحذر من استمرار إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة وأبناء شعبنا في الضفة".

وتابع "نحمل العدو تداعيات هذه السياسة وما قد تؤول إليه الأمور من ردة فعل فصائل المقاومة التي لن تصمت طويلا على تلك الجرائم".