الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بدران: لا جديد بشأن المفاوضات ونتنياهو يرفض الاستجابة لمطالبنا

حجم الخط
حسام بدران حماس.jpg
غزة/ الدوحة – وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران اليوم الأحد، إنّه لا يوجد جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في العاصمة المصرية القاهرة، مؤكدًا أنّ الاحتلال يُماطل برفضه الاستجابة لمطالب الفلسطينيين.

وأكد بدران في تصريحاتٍ لشبكة تلفزيون "سي إن إن" الأميركية، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض الاستجابة للمطالب الفلسطينية العادلة، فيما يتعلق باحتياجات قطاع غزة الأساسية.

وأوضح أن هناك عوامل يجب وضعها في الاعتبار، هي "إيقاف عمليات القتل، والانسحاب من غزة، والسماح بدخول المعونات الإنسانية، وعودة النازحين دون قيد أو شرط".

وكان وفد من حركة "حماس" قد غادر القاهرة في السابع من مارس/ آذار الجاري بعد مباحثات استمرت لأيام، في الوقت الذي تعمل فيه قطر ومصر بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة، دون تحقيق تقدم ملموس حتى اللحظة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم نقلت صحيفة معاريف عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله إن من يتعنّت في موضوع صفقة تبادل الأسرى مع "حماس" هو الجانب الإسرائيلي، وذلك في ظل تقارير تشير إلى خلافات بين المستويات السياسية والمهنية في حكومة الاحتلال؛ تسببت في تعثر المفاوضات.

وسبق أن سادت هدنة بين حماس والاحتلال لأسبوع من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2023، جرى خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للغاية إلى غزة، بوساطة قطرية مصرية أميركية.

ويحل شهر رمضان هذا العام في وقت تواصل فيه سلطات الاحتلال حربها المدمرة ضد قطاع غزة مخلفةً 31045 شهيدًا، و72654 جريحًا وآلاف المفقودين، معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.