الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

مع حلول رمضان.. الاحتلال يواصل التجويع بحق نحو 9100 أسير

حجم الخط
أسرى.
رام الله – وكالة سند للأنباء

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية، ممارسة سياسة التجويع بحق أكثر من 9 آلاف و100 أسير فلسطيني في سجونها منهم النساء والأطفال والمرضى، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وحتى حلول شهر رمضان الفضيل.

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين وتلقته "وكالة سند للأنباء" وقال فيه إنه "إلى جانب ذلك تمارس إسرائيل سياسية التضييق على الأسرى في ممارسة الشعائر الدينية، ومنها الصلاة ورفع الآذان، وقراءة القرآن". ​​​​​​

وأوضح أنّ "سياسة التّجويع تفاقمت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، جراء جملة الإجراءات التي فرضتها، ومنها إغلاق الكانتينا، ومصادرة ما تبقى للأسرى من مواد غذائية"، بالإضافة لتقليص وجبات الطعام وسوء الأكل المقدم لهم، والذي أثر على مصيرهم.

وأكد أنّ "سياسة التجويع شكّلت أخطر السياسات التي فرضها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، إلى جانب عمليات التّعذيب والتّنكيل، والتي طالت كافة الأسرى والأسيرات وكذلك الأطفال المعتقلين، وسببت لهم مشاكل صحيّة تحديدًا في الجهاز الهضمي.

وبحسب معطيات نشرتها مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى والمحررين، فإنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع أكتوبر، اعتقل الاحتلال 7530 فلسطينيا منهم من تم الإفراج عنهم وآخرون ما زالوا قيد الاعتقال.

فيما بلغ عدد الشهداء الذين أعلن عن استشهادهم بعد 7 أكتوبر في سجون الاحتلال ومعسكراته 12 شهيدًا، منهم 4 من غزة كان آخرهم الشهيد المسن أحمد رزق قديح، فيما لم تعرف هوية أحدهم، وبذلك يرتفع عدد المحتجزين جثامنيهم من الأسرى الشهداء إلى 24.

ويحل شهر رمضان هذا العام، في وقتٍ تواصل سلطات الاحتلال حربها المدمرة ضد قطاع غزة من السابع من أكتوبر، مخلفةً حتى اليوم الاثنين، 31 ألفًا و112 شهيدًا، بالإضافة لـ 72 ألفًا و760 مصابًا معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.