الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: تصريح الأونروا بعدم القدرة على إدخال المساعدات رضوخ للإبادة الجماعية

حجم الخط
الهلال الأحمر مساعدات.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن تصريح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بعدم وجود إرادة دولية لإدخال المساعدات إلى غزة في ظل حالة المجاعة التي تتفشى وتتسع، هو إعلان إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، ورضوخ لسياسات الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني المجرم ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وكررت حركة "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" -اليوم الثلاثاء- مطالبتها لجميع الأطراف الفاعلة بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإجبار سلطات الاحتلال على فتح جميع المعابر البرية مع القطاع، وخصوصاً معبري رفح وكرم أبو سالم.

وأضافت الحركة أن المعابر هي الوسيلة الأسرع لإدخال المساعدات الإنسانية، وتدارك شح المواد الغذائية الطارئة، الذي يتهدد المئات من الأطفال بالموت، بعد أن وصل حصيلة الأطفال الشهداء بسبب سوء التغذية والجفاف إلى قرابة الثلاثين طفلا.

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كاظم أبو خلف، إن طريق دخول المساعدات إلى غزة واضح لكن لا يوجد إرادة دولية لإدخالها برا.

وأضاف "أبو خلف" أنه لا توجد إرادة دولية لفرض مسألة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدًا على أن الوضع مأساوي ومؤلم في قطاع غزة وطريق دخول المساعدات معروف، مبينا أن المعابر هي الطريق لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفق قوله.