الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مصر وقطر ترحبان بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار

حجم الخط
مصر وقطر.jpg
غزة - وكالات

رحبت مصر وقطر بقرار مجلس الأمن الصادر اليوم الاثنين، والداعي لوقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها: "نرحب بقرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، ونأمل أن يمثل قرار مجلس الأمن خطوة نحو وقف دائم للقتال في القطاع، لا سيما في ظل الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعاني منها المدنيون، بمن فيهم الأطفال والنساء".

وشدّدت الخارجية القطرية على ضرورة تنفيذ القرار خاصة وقف القتال وتسهيل دخول المساعدات بشكل عاجل ودون عوائق إلى مناطق القطاع كافة، والانخراط بإيجابية في المفاوضات الجارية.

وأكدت على استمرار وساطة دولة قطر بالتعاون مع الشركاء لوقف الحرب على غزة ومعالجة تداعياتها الإنسانية.

من جهتها، رحبت مصر بالقرار واعتبرت أنه يمثل خطوة أولى مهمة وضرورية لوقف نزيف الدماء ووضع حد لسقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، وإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية.

وطالبت مصر في بيان لوزارة الخارجية المصرية، "بضرورة التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار، وبما يفتح المجال للتعامل مع كافة عناصر الأزمة، مؤكدةً أنها ستواصل جهودها الحثيثة مع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل احتواء أزمة قطاع غزة في أسرع وقت".

وتبنى مجلس الأمن الدولي، اليوم، قرارا يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل".

ويطالب القرار الذي قدمه الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، مع التأكيد على الحاجة الملحة لزيادة المساعدات والمطالبة بإزالة جميع العوائق أمام تسليمها.