الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة..

حماس: جريمة مجمع الشفاء المروعة فاقت كل حدود وتؤكد فاشية الاحتلال

حجم الخط
حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الجريمة المروعة في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه "تؤكّد على طبيعة هذا الكيان الفاشي المارق عن قِيَم الحضارة والإنسانية، والتي فاقت جرائمه وانتهاكاته كل حدود".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، إن الاحتلال مستمر في مهمّته الواضحة؛ "تنفيذ أبشع حروب الإبادة الجماعية بحق المدنيين والبنية المدنية في قطاع غزة"، دون أن يحرّك العالم ساكناً، وبدعم كامل وبلا حدود من إدارة الرئيس الأمريكي بايدن.

وحمّلت، الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصياً، المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة، وعلى رأسها القطاع الصحي والمستشفيات.

ونوهت "حماس" إلى أن جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة تتم بالسلاح الأمريكي وكل صور الدعم والإسناد العسكري والسياسي.

وشددت على أن "حجم التدمير والقتل الذي يبرع فيه العدو؛ لا يعني تحقيقه أي انتصار على إرادة شعبنا، المتشبّث بأرضه وهويته".

وأردفت: "هذه الهجمة الهمجية على قطاع غزة، تؤكّد من جديد حقيقة ما يسعى له العدو بدفع أبناء شعبنا للهجرة عن أرضه تنفيذاً لمخططاته بتصفية القضية الفلسطينية".

وطالبت حركة "حماس"، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة الفظيعة التي ارتكبها العدو الصهيوني المجرم بحق مجمع الشفاء ومحيطه والمواطنين فيه.

ودعت إلى "التحرك الفوري" للدخول إلى مدينة غزة والاطلاع على حجم الجريمة التي تعرضت لها.

وجددت مطالبة الهيئات القضائية الدولية، وخصوصاً محكمة الجنايات الدولية، البدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وفي مُجمَل الجرائم التي تحدث منذ ستة أشهر.

ونبهت إلى ضرورة "نفض الغبار عن عشرات البلاغات وطلبات التحقيق في الجرائم الصهيونية بحق شعبنا الأعزل، وتنفيذ مهمّتها المنوطة بها لمحاسبة قادة هذا الكيان وتقديمهم للعدالة".

وأكملت حماس: "إننا إذا نؤكّد أن هذه الجرائم النازية، لن تفتّ في عضد أبناء شعبنا الصامد، ومقاومتنا الباسلة، التي تتصدى للعدوان الهمجي بكل بطولة وفداء، فإننا نطالب أحرار العالم وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، بالانتفاض، وتكثيف حراكهم الضاغط على هذا العدو الهمجي وداعميه".

ودعت إلى تقديم كافة أشكال الإسناد والدعم لشعبنا الفلسطيني ومقاومته، حتى كسر العدوان وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال واسترداد الأرض والمقدسات.