الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حماس": حصار أريحا جريمة فاشية

حجم الخط
حصار أريحا.jpeg
أريحا - وكالة سند للأنباء

وصفت حركة "حماس"، حصار الاحتلال الإسرائيلي لمدينة أريحا لليوم الـ 9 تواليًا بـ "الفاشي". مؤكدة أن فرض قيود على المدينة "جريمة وعقاب جماعي".

وقالت "حماس" في تصريح صحفي لها اليوم الأحد، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن حصار أريحا مخالف لكل القيم والأعراف الإنسانية، ومحاولة يائسة لكسر صمود الشعب الفلسطيني وعزيمة الشباب الثائر.

وحيّت، الفلسطينيين الصامدين في أريحا ومخيم جبر للاجئين جنوبي المدينة. داعية إلى مؤازرتهم ومساندتهم بكل الوسائل الممكنة، وضرب الاحتلال وقواته ومستوطنيه في كل أرجاء فلسطين.

وشددت حركة "حماس" على أن "استمرار تلك الجرائم والانتهاكات ضد أبناء شعبنا ليستدعي أيضًا التحرك الجاد والفوري من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأطراف الفاعلة كافة، لإرغام الاحتلال على فك القيود ورفع الحصار الجائر.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 9 أيام فرض حصار خانق على مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية، وسط إجراءات مشددة في محيط المدينة وعند مداخلها، ما أسفر عن خسائر اقتصادية طالت مختلف القطاعات.

يُذكر أن حصار جيش الاحتلال لأريحا بدأ بعد عملية إطلاق نار استهدفت مطعمًا إسرائيليًا قرب مفترق "ألموج" جنوب المدينة، وانسحاب المنفذ من المكان.