الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص حصار أريحا مستمر منذ 9 أيام.. خسائر تطال مختلف القطاعات

حجم الخط
حصار أريحا
أريحا - وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ تسعة أيام فرض حصار خانق على مدينة أريحا وسط إجراءات مشددة في محيط المدينة وعند مداخلها، ما أسفر عن خسائر اقتصادية طالت مختلف القطاعات.

وقال محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل اليوم الأحد، إن الحصار المتواصل على أريحا منذ مساء يوم الـ 28 من يناير/ كانون ثاني الفائت، كبّد قطاعات الاقتصاد والزراعة والسياحة خسائر فادحة، ويشتكي التجّار من ضعف الحركة التجارية.

وأكد "أبو العسل" في تصريحٍ لـ "وكالة سند للأنباء"، أن حصار أريحا أثر سلبيًا على الوضع الاقتصادي العام، خاصة أن هذه الفترة تعد فرصةً خصبة للزراعة وكل ما يتعلق بتسويقها في الأسواق الفلسطينية.

وأشار إلى أنّ إغلاق المدينة أوقف نشاط السياحة والتجارة والمرافق العاملة بهذا المجال بشكلٍ كامل، إضافة إلى ما يُسببه الحصار من أزمة مرورية خانقة عند مداخل المدينة، حيث يواصل جنود الاحتلال تفتيش المركبات والتدقيق في هويات الركاب.

وأوضح "أبو العسل" أنّ المواطنين يجدون صعوبة بالغة في الوصول إلى أماكن عملهم خارج المدينة، فالواحد منهم يقف عند الحواجز العسكرية مالايقل عن 4 ساعات، وهذا يشمل طلبة المدارس والجامعات.

ورأى محافظ أريحا والأغوار أنّ ما يفعله الاحتلال بمثابة عقاب جماعي لسُكان المدينة الذي يبلغ تعدادهم 40 ألف نسمة.

يُذكر أن حصار جيش الاحتلال لأريحا بدأ بعد عملية إطلاق نار استهدفت مطعمًا إسرائيليًا قرب مفترق "ألموج" جنوب المدينة، وانسحاب المنفذ من المكان.