الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث بالفيديو إصابة 4 جنود بعملية دهس وسط فلسطين

حجم الخط
GDQDVDxWEAArr9F-1704646646.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب أربعة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بعملية دهس وطعن مزدوجة قرب مستوطنة "كوخاف يائير" جنوب شرق نتانيا وسط فلسطين المحتلة عام 1948.

وقالت القناة "12" العبرية، إن الحديث يدور عن حادثة دهس لـ 4 من رجال شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من كوخاف يائير.وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن أحد عناصر شرطة الاحتلال المصاب في عملية الدهس في حالة خطيرة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية أخرى إلى أن "الحادثة" بدأت في منطقة الطيرة بدهس 4 شرطيين، مبينة أن رجلًا تحرك بسيارة باتجاه معبر "إيال" قرب مدينة قلقيلية، حيث أوقفته قوات الاحتلال و"حيّدته" خلال محاولته تنفيذ عملية طعن في المكان.

من جانبها، أقرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بإصابة 4 من عناصر شرطة الاحتلال في العملية وانسحاب المنفذ "مسلحًا بسكين" من المكان؛ "قبل تحييده" (اغتياله).

واستشهد الشاب وهب شبيطة (26 عاما) من مدينة الطيرة في الداخل في المثلث بالداخل المحتل، بعد تنفيذه عملية دهس ومحاولة طعن والتي أسفرت عن 4 إصابات في صفوف جنود الاحتلال اثنين منهم بحالة خطيرة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن المنفذ انسحب من مكان عملية الدهس قرب نتانيا وحاول عبر معبر "109" الدخول إلى المناطق الفلسطينية عبر مركبة قبل أن يُطلق جنود الاحتلال النار عليه.

ونقلت عن طواقم "نجمة داود الحمراء"، أن شرطيًا أصيب بجراح خطيرة ونُقل إلى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا، وشرطي آخر أصيب بإصابات متوسطة ونقل إلى مستشفى مائير في كفار سابا، فيما أصيب شرطيان آخران بجروح طفيفة وتلقيا العلاج ميدانيًا.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها: إن منفذ عملية الدهس قرب كوخاف يائير هو من سكان الطيرة ويبلغ من العمر 26 عاما.

وذكرت أن المنفذ دهس 4 عناصر شرطة بصورة متعمدة وأصابهم بجراح متوسطة، ومن ثم انسحب من المكان ووصل الى حاجز الياهو، وهناك حاول طعن رجال امن، وفي تلك اللحظات أطلق عليه الرصاص حتى الموت