الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث 3 إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات بالضفة

حجم الخط
مواجهات.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أُصيب، الجمعة، 3 فلسطينيين، أحدهم طفل، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شمالي وجنوبي الضفة الغربية.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن طواقمها "نقلت إلى المستشفى شابا عمره 30 عاما، إثر إصابته بالرصاص الحي في القدم، ببلدة أوصرين قرب مدينة نابلس شمالي الضفة".

وأُصيب الشاب عند اندلاع مواجهات عقب اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية للبلدة.

وأضافت "الهلال الأحمر" في بيان منفصل، أن طواقمها نقلت إلى المستشفى "إصابة بالرصاص الحي في الفخذ لطفل (14 عاما) خلال مواجهات في (بلدة بيت) أُمّر، شمال الخليل (جنوبي الضفة)"، دون توضيح طبيعة الإصابة.

وأشارت "وفا" إلى إصابة ثانية في "بيت أُمّر" لشاب بالرصاص المطاطي في الوجه (...) بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدد من الآليات العسكرية، منطقة "الظهر" في البلدة.

وفي سياق متصل، ذكر "تلفزيون فلسطين" (حكومي) أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة "كفر قدوم" في محافظة قلقيلية شمالي الضفة، ولاحقت شبانا خلال مواجهات في البلدة.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته واقتحاماته في مدن وبلدات الضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 457 قتيلا ونحو 4 آلاف و750 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى أكثر من 7 آلاف و990 منذ التاريخ ذاته.

وتقول إسرائيل إن اقتحاماتها لمدن وبلدات الضفة تأتي بدعوى البحث عن "مطلوبين".

أما في غزة، فخلفت الحرب الإسرائيلية عشرات آلاف من القتلى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية". -